“اي فاينانس” تعد مشروع موازنة العام المقبل إلكترونيا

سرحان: الشركه ترفع رأسمالها المرخص الى 1.5 مليار جنيه تمهيدا لزيادة المدفوع

وافقت الجمعية العمومية لشركة اى فاينانس لتشغيل المنشات المالية على رفع رأسمال الشركة المرخص به الى 1.5 مليار جنيه مقابل مليار جنيه.

وقال ابراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة الشركة ان اى فاينانس تسعى زيادة راس المال المدفوع ايضا وذلك فى إطار استهداف توسيع سوق المدفوعات الإلكترونية

وأضاف سرحان خلال مؤتمر صحفي أن الشركة تتعاون مع وزارة المالية حاليا لإعداد مشروع الموازنة العامة للعام المالي المقبل إلكترونيا ، مشيرا الى إن الشركة سوف تسلم المشروع لوزارة المالية خلال يونيو المقبل.
وستتمكن وزارة المالية وفقا لذلك من متابعة المصروفات والإيرادات يوميا بما يمكن وزير المالية من الاطلاع على كافة المؤشرات.
وقال إن الشركة تعمل على ثلاث محاور الأول ويتعلق بالشبكة المالية الحكومية وهى مرتبطة بإعداد الموازنة الكترونيا والثاني ويتعلق بالشبكة الإلكترونية للمدفوعات ،وتم الانتهاء من كل الأبواب الخاصة بالدفع والمحور الثالث خاص بشبكة الحماية الاجتماعية ويخصص المعاشات.
ويلزم الدستور الحكومة بتقديم مشروع الموازنة إلى مجلس النواب قبل 90 يوم من انتهاء العام المالي.
ووفقا لسرحان فإن الاستثمارات التي نفذها مركز خدمة البطاقات خلال الثلاث سنوات الماضية بلغت 400 مليون جنيه

وعلى جانب اخر أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية اكتمال منظومة الخدمات الإلكترونية الشاملة لأصحاب المعاشات التي نفذتها شركة تشغيل المنشآت المالية اي فايننس.
وقالت اي فايننس إن المشروع يهدف لتنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي وتوفير جميع خدمات المعاشات للمواطنين بصورة أسهل وأسرع.
وتتضمن المنظومة أكثر من 10 خدمات متنوعة للوفاء بكافة احتياجات المواطنين من أصحاب المعاشات ويمكن الاستفادة بها مباشرة عن طريق الخدمة الصوتية أو عبر تطبيق “معاشي” أو من خلال ماكينات نقاط البيع المتواجدة في كل مكاتب وفروع هيئة التأمين التي يبلغ عددها 600 مكتب.
وأضاف سرحان انه بموجب الخدمة الصوتية سيتمكن صاحب المعاش من الاتصال برقم 19630 للاستعلام عن الرصيد المتاح ببطاقة استلام المعاش أو وقف البطاقة حال ضياعها أو تفعيلها أو تغيير الرقم السري.
أما خدمات تطبيق معاشي للهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد واي أو إس فيقدم خدمات دفع فواتير الكهرباء والجامعة بالإضافة إلى جميع خدمات البطاقات كالاستعلام عن الرصيد وطلب كشف حساب وقف وتفعيل إصدار البطاقات.

UA-123560981-5