الرئيس الجديد للبنك الدولى: اتطلع للعمل مع الرئيس السيسي لزيادة معدل النمو فى مصر وافريقيا

أكد رئيس مجموعة البنك الدولى الجديد ديفيد مالباس أن مصر تعمل بشكل جيد، حيث انخفضت البطالة إلى أقل من 9 % وانخفض معدل التضخم، مشيرا إلى أنه يتطلع بشكل كبير للعمل مع الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال رئاسته للاتحاد الافريقى لتحقيق نمو أسرع فى مصر وافريقيا.
جاء ذلك خلال لقائه الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولى، بحضور كل من الدكتور فريد بلحاج، نائب رئيس البنك للشرق الأوسط وشمال افريقيا، وكيكو هوندا نائب الرئيس التنفيذى لوكالة ضمان الاستثمار متعددة الأطراف “ميجا”، والدكتور ميرزا حسن عميد المديرين التنفيذيين بالبنك الدولى، ومارينا ويس مديرة البنك فى مصر، والسفير راجى الاتربى المدير التنفيذى لمصر فى البنك.
وبحث الجانبان، دعم مصر فى مشروعات النقل والبنية الاساسية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال مع التركيز على مشروعات المرأة، وجذب الاستثمارات الاجنبية إلى مصر، اضافة إلى مشاركة البنك فى دعم مشروعات البنية الاساسية فى قارة افريقيا فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الافريقى خلال العام الجارى.
وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم التركيز على مشروعات المرأة خلال الفترة المقبلة، ومن جهته أشار رئيس البنك إلى أن الحرص على الادماج الكامل للمرأة فى الافتصاد خاصة فى المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة.
يذكر أن محفظة استثمارات البنك الدولي في مصر حاليا من 16 مشروعا بقيمة 6.7 مليار دولار.