المصرف المتحد يطلق خدمات بنكية خاصة بذوى الاحتياجات الخاصة

انطلقت فعاليات حملة المصرف المتحد للشمول المالي 2019، والموجهة لذوي الهمم (الاحتياجات الخاصة) لتقديم تجربة بنكية متميزة وفريدة تتناسب مع الطاقات الكامنة لهذه الشريحة بعناصرها المختلفة من شباب ومرأة، وذلك في إطار خطة الدولة المصرية للتحول لمجتمع غيرنقدي عبر تطبيقات آليات الشمول المالي والوصول بالخدمات البنكية لأكبر قاعدة من المجتمع المصري.

وقال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، فى بيان اليوم إن المصرف يولي اهتمامًا كبيرًا لهذه الشريحة من أبناء الوطن ويقدم لهم خدمة بنكية متميزة لتشجيعهم علي التعامل البنكي خاصة مع صدور قانون متحدي الإعاقة، والذي جاء تأكيدًا علي وعي كامل من القيادة السياسية ومؤسسات الدولة باهمية عملية الدمج والتمكين.

وأضاف أن التقنية التكنولوجية الحديثة أثرت إيجابيا علي خدمات التواصل مع هذه الشريحة من العملاء، وبات مخاطبتهم وتقديم الخدمات والحلول المالية لهم جزء أصيل من حقوقهم الإنسانية وتحقيقاً لمبادئ المساواة وعدم التميز وتكافؤ الفرص والمشاركة الفعالة.

وأشار القاضي، إلى أن المصرف المتحد بدأ تطبيق خطة طموحة تستهدف التوسع بقاعدة الشمول المالي ليضم حصة سوقية كبيرة من شريحة ذوي الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة- حركي / بصري / سمعي) عن طريق تأهيل فروعه الـ 54.

وأوضح أنه تم البدء بتجهيز فرعين بمواصفات خاصة تتلائم مع طبيعة ذوي الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة).

وتتضمن هذه التجهيزات تخصيص أماكن للدخول والخروج بسهولة، كما يجري تأهيل عدد من ماكينات الصراف الآلي لخدمتهم وفقاً لطبيعة ذوي الهمم (ذوي القدرات الخاصة).

وأضاف أنه تم تخصيص ممثل خدمة العملاء بالفرعين مؤهل ومدرب علي التواصل مع العملاء من ذوي الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة حركي / سمعي / بصري)، وعقب حصولة علي شهادة تدريبية معتمدة من المعهد المصرفي المصري.

وعن طرق جذب هذه الشريحة من ذوي الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة)، قال أشرف القاضي، إن المصرف المتحد ابتكر مجموعة من الآليات الإعلامية ضمن خطة طموحة تتضمن بث مجموعة من الرسائل التسويقية والترويجية الخاصة بهذه الشريحة من المجتمع

وأصدر المصرف المتحد بالتعاون مع مجلة الاخبار برايل ومطابع البرايل بمؤسسة أخبار اليوم، أول كتيب بنكي لعرض خدمات المصرف المتحد بطريقة برايل الدولية مقسم إلى جزئين:

يتضمن الأول من الكتيب شرح تفصيلي لخدمات ومنتجات المصرف المتحد المتميزة سواء التقليدية والمتوافقة مع أحكام الشريعة من فتح حساب وإصدار البطاقات الدائنة والمدينة والمدفوعة مقدما بالعملة المحلية والأجنبية، فضلًا عن التمويلات مثل تمويل الحج والعمرة وبرامج التمويل العقاري للاسكان محدودي ومتوسطي الدخل والإسكان الفاخر، والتمويل التعليمي.

ويتضمن الجزء الثاني من الكتيب عرض للشروط والقواعد العامة لفتح الحساب البنكية مكتوبة بطريقة برايل لتعريف العملاء.

ويستطيع العميل التمتع بعروض المصرف المتحد المتميزية في الاحتفال باليوم العربي للشمول المالي تحت رعاية البنك المركزي المصري.

وقام المصرف المتحد بإنتاج وتصوير وتسجيل فيديو إعلاني يبث بالشبكة الداخلية لفروع المصرف المتحد، وعلي شبكات التواصل الاجتماعي يتضمن إعلان عن منتجات المصرف المتحد المتميزة مستخدمًا لغة الإشارة لسهولة التواصل مع العملاء ذوي الهمم (ذوي الاحتايجات الخاصة – السمعي) تصور الفروع وتجهيزياتها وخدمة العملاء والمنتجات بطرق مبتكرة.