فايد : حصة بنك القاهره المقرر طرحها بالبورصة تعادل قيمتها بين 300 إلى 400 مليون دولار

توقع طارق فايد رئيس بنك القاهره ان يتم طرح من 20الى 30% فى البورصة قبل نهاية العام الحالى وذلك مرهون بمدى استيعاب وتقبل السوق الداخلى والخارجى للطرح.

وأضاف أن نسبة الطرح ضخمه وتعادل قيمتها بين 300إلى 400 مليون دولار وهى من اكبر قيم الطرح التى تمت فى السوق المحلى.

وأكد أن البنك مستعد للطرح فى البورصة وتم إنهاء كافة الإجراءات الداخلية لذلك.

أضاف رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة أن البنك طرح خدمة الانترنت البنكى الاسبوع الحالى بعد ان حصل على موافقة البنك المركزى لإتاحتها بشكل متكامل تمكن العميل من الاطلاع وتنفيذ العمليات المصرفية كتحويل الأموال داخليا وفى الخارج.

وأضاف فايد على هامش مؤتمر صحفى عقدة اليوم لإطلاق العلامه التجارية الجديدة للبنك انه خلال الشهرين المقبلين سيتم إتاحتها للشركات، في ظل الطلب المتنامي عليها، مشيرا الى ان البنك بصدد تنفيذ المسات النهائية للحصول على موافقة البنك المركزى لطرح خدمة الموبايل البنك الأسابيع المقبلة.

وأعتبر فايد أن وجود بنية تحتية تكنولوجية قوية من أهم أولويات البنك لذا نعمل على تحديث Core Banking sys، خلال 24 إلى 36 شهر، موضحا أن قنوات التكنولوجيا هى أساس تحقيق أهداف الشمول المالي وكذلك الأنتشار من خلال التوسع في تنويع الخدمات والفروع والمنتجات.

وكشف فايد عن خطة البنك إفتتاح 30 فرع جديد خلال العام الحالى وتحديث الفروع الاخرى على ان يزداد عدد فروع البنم بين 90 إلى 100 فرع خلال الثلاث اعوام المقبلة.

وتابع فايد ان البنك يستهدف ايضا زيادة عدد ماكينات الـصراف الالى الى 1100ماكينة بنهاية العام الحالى مقابل 650 ماكينة مثل الموبايل بانكينج والانرتنت بانكينج، ولدى بنك القاهرة ميزة كبيرة في الإنتشار الجغرافي وتم وضع خطة لتطوير كافة الفروع خلال 3 سنوات، لتتماشى مع أحدث الأساليب المصرفية، وتم وضع خطة مدتها 3 سنوات، و يستهدف البنك إفتتاح 30 فرع جديد وتحديث الفروع الأخرى، وخلال 3 سنوات سيتم إفتتاح من 90 إلى 100 فرع جديد.

وأضاف فايد ان البنك حريص على اتاحة مختلف خدمات المدفوعات الإليكترونية، موضحا ان البنك انتهى من تحديث الموقع الإليكتروني للبنك وإطلاقه الأسبوع الماضي، سواء للشركات أو الأفراد، بما يتيح كافة المعلومات عن الخدمات التي يقدمها البنك.