«الأهلي» يجذب أكثر من 80 ألف عميل جديد في اليوم العربي الشمول المالي

عكاشة: إعفاءات ومزايا عديدة للعملاء الجدد

جذب البنك الأهلى المصرى ما يزيد عن 80 ألف عميل جديد منذ بدء مشاركته بمبادرة اليوم العربى للشمول المالى بتاريخ 8/3/2019 حتى يوم 13/4/2019 .

وأشار البنك فى بيان الى تنوع العملاء بين حسابات التوفير والحسابات الجارية كما نجح في إصدار أكثر من 110 آلاف بطاقة مسبقة الدفع لشرائح متنوعة من العملاء أهمها الشباب.

بالإضافة الى حوالى 17 ألف عميل أصدر محفظة هاتف محمول، بما يعكس تفاعل تلك الفئات المستهدفة من العملاء مع الحملات الترويجية التي يقوم بها البنك وتواجده في أماكن تجمعاتهم.

وأكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، حرص إدارة البنك على تفعيل مبادرة اليوم العربى للشمول المالى، والذى تم إقراره من محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في سبتمبر 2015.

وقال عكاشة أن مشاركة البنك الأهلى فى المبادرة تتم من خلال تقديم العديد من المزايا لجذب العملاء، وأهمها الإعفاء من مصاريف فتح الحسابات للأفراد بالجنيه المصري، والإعفاء من مصاريف إصدار بطاقات الخصم المباشر مع عدم اشتراط حد أدنى لفتح الحسابات، بالإضافة إلى الإعفاء من مصاريف إصدار محفظة الهاتف المحمول فون كاش والبطاقات مسبقة الدفع لشرائح عديدة من العملاء، وذلك خلال الفترة التي خصصها البنك المركزي المصري هذا العام من 8/3/2019 حتى 24 /4/2019.

وأوضح أن البنوك تقوم خلال هذه الفترة بتعريف العملاء بالشمول المالي وأهميته مع منح العملاء الجدد بعض المزايا لتشجيعهم على التعامل البنكى.

وأشار عكاشة إلى أن البنوك يقع عليها دور كبير خلال المرحلة المقبلة لتفعيل أهداف وقرارات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية برئاسة رئيس الجمهورية التي توصي باجتذاب شريحة كبيرة من الأفراد غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي مع تقليل حجم النقود المتداولة في السوق المحلية للتماشى مع الاتجاهات العالمية في هذا الشأن، مضيفا أن هذا التوجه يندرج ضمن استراتيجية البنك للتوسع في تطبيق الشمول المالي.

ومن جانبه، أفاد يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أنه قد تم مراعاة تواجد ممثلي البنك خارج الفروع وبصفة خاصة في أماكن تجمع الفئات المستهدفة مثل الأندية، الجامعات، مراكز الشباب، المدراس وفي المناطق النائية باستخدام سيارات البنك Mobile ATM المتحركة للإعلان عن المبادرة وذلك على مستوى كافة انحاء الجمهورية دون التركز في العاصمة.

أضاف: على سبيل المثال بالوجه البحرى فقد تم التواجد في جامعة المنصورة ، نادى النيل الرياضي ، نادى جزيرة الورد ، مدرسة المنصورة كوليدج ، وفى محافظة الإسكندرية قد تم التواجد داخل جامعة الإسكندرية ، مركز شباب الانفوشى ، نادى الرياضات البحرية ، منطقة غيط العنب ومحيط كلا من النادي الأوليمبي ومستشفى جمال عبد الناصر والتواجد بسيارات Mobile ATM داخل المدينة وجارى الاعداد للتواجد بصعيد مصر بالمجلس القومي للمرأة بالأقصر ومركز شباب الأقصر وجامعات الصعيد (سوهاج / اسوان / جنوب الوادي / المنيا / بنى سويف / أسيوط/ الفيوم ) وفي منطقة القناة بجامعة دمياط – جامعة قناة السويس – جامعة السويس – جامعة بورسعيد – نادى النصر الرياضي ومركز شباب بور فؤاد الجامعة العمالية براس البر- المعهد العالي للحاسب الألى – جامعة الازهر بالقرين – معهد الخدمة الاجتماعية بصان الحجر – المجلس القومي للمرأة بمبنى محافظة دمياط – مستشفى دمياط التخصصي .

وأكد أبو الفتوح أن البنك الأهلي المصري قد نجح خلال الفترة من بداية فترة الشمول المالي في 8/3/2019 حتى يوم 13/4/2019 في اجتذاب اكثر من 80 الف عميل جديد ما بين حسابات توفير وحسابات جارية كما نجح في اصدار اكثر من 110 الف بطاقة مسبقة الدفع لشرائح متنوعة من العملاء أهمها الشباب بالإضافة الى حوالى 17 الف عميل اصدر محفظة هاتف محمول بما يعكس تفاعل تلك الفئات المستهدفة من العملاء مع الحملات الترويجية التي يقوم بها البنك وتواجده في اماكن تجمعاتهم .

وأضافت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن خطة البنك الطموحة للتوسع في الشمول المالي خلال المرحلة المقبلة تطبق من خلال عدة محاور أهمها تنوع الخدمات الإلكترونية والمنتجات للعملاء الحاليين مع التوسع في خدمات الـInternet Banking وزيادة الانتشار الجغرافي خارج العاصمة إضافة إلى المشاركة في ميكنة المدفوعات بالجهات الحكومية وميكنة المرتبات الحكومية لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والقطاع الخاص وتنمية وعيهم في التعامل بالبطاقات في الحصول على الخدمات والمشتريات وسداد مدفوعات الفواتير إلكترونيا.