الأهلي المصري يمد العمل في 64 فرعا لتلتقى مستحقات الضرائب

قرر البنك الأهلى المصرى مد ساعات العمل فى 64 فرعا من فروع البنك حتى الساعة السادسة مساءا ، خلال الفترة من21 الى 30 ابريل الجاري ، حتى تتفرغ هذه الفروع بعد مواعيد العمل الرسمية لتقديم خدمة تحصيل المدفوعات الضريبية ، دون مزاولة أية أعمال مصرفية أخرى ، وذلك عملا على تحقيق موسم ضريبي ناجح دون أدنى قدر من الزحام سواء بالفروع أو المأموريات.

وقال البنك فى بيان له ، أنه روعي في اختيار الفروع التى سيمتد العمل بها أن تغطي كافة المناطق الجغرافية بالجمهورية ، فضلا عن قربها من المأموريات الضريبية المعنية .

كان البنك الاهلي قد سبق له مد ساعات العمل خلال فترة ذروة تقديم الاقرارات الاولي في الفترة من 24 الى 31 مارس الماضي

يأتى ذلك فى إطار حرص البنك الاهلي المصري على دوره في خدمة الإقتصاد الوطني ، وفي إطار دعم البنك المستمر لمصلحة الضرائب المصرية في تحصيل مستحقاتها خلال فترتي ذروة تقديم الإقرارات الضريبية في شهري مارس وإبريل من كل عام.

أشار الى أن هذا الدعم يتمثل في تفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني للمتحصلات الحكومية ، والتي تتيح تحصيل الإيرادات السيادية للدولة بأسلوب ميسر وسريع ، سعيا للتخفيف على الممولين لسداد مستحقاتهم ومندوبي المأموريات لتوريد حصيلة المأموريات.

وبحسب البنك ، فإن جميع فروع البنك المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية بصفة عامة ستقوم خلال مواعيد العمل الرسمية بتقديم خدمة تحصيل الضرائب إليكترونيا ، سواء نقدا أو خصما من الحسابات ، واتخاذ كل ما من شأنه التيسير على الممولين الأفراد أو الشركات العملاء منهم وغير العملاء.

وأصدر البنك توجيهاته لكافة الفروع باتباع التعليمات المنظمة للعمل بكل دقه ، بحيث يتم استلام المتحصلات الضريبية من الممولين أو من مندوبي المأموريات ، مهما بلغت قيمتها وتغذيتها من واقع البيانات المسجلة بما يضمن سلامة عملية التحصيل.

تهدف تلك الإجراءات الى المساهمة في تعظيم الحصيلة الضريبية والتي تنعكس بشكل إيجابي على قوة الإقتصاد القومي.