“تمويلي” ترفع رأسمالها إلى 75 مليون جنيه لتمويل التوسعات

أبو العزم:750 مليون جنيه المحفظة المستهدفة بنهاية 2019 ...وموزعة على 40 ألف عميل

قرر مجلس إدارة شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر في اجتماعه الأخير زيادة رأسمال الشركة بنسبة 50% ليرتفع من 50 مليون جنيه الى 75 مليون جنيه مصري.

وقال عمرو ابو العزم رئيس مجلس الأدارة والعضو المنتدب لشركة تمويلى للمشروعات متناهية الصغر ان الشركة تستهدف بهذه الزيادة تمويل الخطة التوسعية خلال العام الجاري وتنفيذ استراتيجية التشغيل التي تتبناها منذ بداية عملها في أغسطس 2018.

واضاف أبو العزم ان خطة التوسع تتضمن الوصول بشبكة الفروع الى 40 فرعاً بنهاية العام الجاري مقابل 25 فرعاً حالياً على أن تصل الى 60 فرعاً بنهاية العام المقبل 2020

وأوضح ان قرار مساهمي الشركة بزيادة رأسمالها خلال العام الأول للتشغيل تأتي استجابة لحالة النمو الكبيرة التي يشهدها سوق التمويل متناهي الصغر في مصر في الفترة الراهنة بفعل حوافز حكومية جيدة للقطاع.

وأكد ان جزء من زيادة رأس المال سوف يتم استثماره في تطوير نظم التكنولوجيا والمعلومات بالشركة الى جانب تمويل الخطط التدريبية والتسويقية للشركة.

من جانبه أكد احمد خورشيد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة استمرار نمو اعمال الشركة حيث تبلغ قيمة المحفظة التمويلية الخاصة بالشركة حالياً 400مليون جنيه موزعة على 23 ألف عميل.

وقال ان خطتنا تستهدف الوصول بحجم المحفظة الى 750 مليون جنيه بنهاية العام الجاري وعدد عملاء 40 ألف عميل عبر التوسع في الانتشار الجغرافي وطرح منتجات جديدة تلبي احتياجات كافة العملاء لا سيما مع بدء تفعيل اتفاقية استغلال شبكة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية لتقديم خدمات الشركة.

و بدأت الشركة نشاطها في شهر أغسطس 2018 ويساهم في رأسمالها تحالف مكون من ثلاث شركات هم شركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمار، وأيادي للاستثمار والتنمية، وشركة البريد للاستثمار.