التجاري الدولي يطلق خدمات المدفوعات اللاتلامسية على البطاقات الائتمانية والخصم المباشر

أعلن البنك التجاري الدولي، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، عن إطلاق خدمات المدفوعـات الإلكترونيـة اللاتلامسـية Contactless Payments على جميع بطاقاته الائتمانية والخصم المباشر وبعض نقاط البيع لدى التجار.

وبحسب بيان صادر عن البنك، فإن خدمات المدفوعات الإلكترونيـة اللاتلامسـية تتيح لعملاء CIB بتجربة تسوق سريعة وسهلة الاستخدام؛ تماشيًا مع استراتيجيته التي تتبلور في دمج أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الخدمات المصرفية بباقة المنتجات والخدمات التي صممت خصيصًا لتزويد عملائه بتجربة متميزة.

ويتطلب استخدام البطاقات المزودة بهذه الخاصية تمرير البطاقة أعلى نقاط البيع الإلكترونية، وسيتأكد العميل من إتمام المعاملة من خلال ضوء أخضر أو سماع إشارة صوتية صادرة من نقطة البيع الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، لن تتطلب المعاملات التي تقل عن 300 جنيه مصري إدخال الرقم السري للبطاقة (PIN)، فسيمرر العملاء البطاقة فقط.

أما العمليات التي تزيد قيمتها عن هذا المبلغ ستتطلب من العميل إدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة (PIN)، وسيحصل في هذه الحالة على إيصال ببيانات عملية الشراء، وسيتلقى رسالة قصيرة تحتوي على تفاصيل المعاملة بعد كل عملية شراء لمزيد من الحماية.

وأعربت أمنية مصطفى، رئيس قطاع البطاقات بالبنك التجاري الدولي إن هذه الخاصية الجديدة، التي يتم تنفيذها حاليًا في العديد من الدول حول العالم – ستساهم في توفير الوقت والجهد لعملاء المصرف في قوائم الانتظار لدفع تكاليف مشترياتهم اليومية الصغيرة.

وتابعت: كما ستتيح هذه الخاصية للمشروعات الصغيرة مثل مطاعم الوجبات السريعة والمقاهي تزويد عملائها بطريقة سريعة وآمنة وسهلة الاستخدام لسداد مشترياتهم.

وأشار البيان إلى ان خاصية Contactless تخضع لذات معايير الأمان الخاصة بالشريحة الذكية التي تتطلب إدخال الرقم السري (PIN)، من خلال عملية تشفير لحظية للبيانات عند تنفيذ كل معاملة شرائية، مما يوفر المزيد من الحماية والأمان.

وأكدت رئيس قطاع البطاقات بالبنك التجاري الدولي، أن CIB يضع على رأس أولوياته تطبيق أقصى معايير السلامة والأمان عند تقديم الخدمات التكنولوجية الجديدة، حيث سيتلقى العميل رسالة قصيرة بعد إتمام كل معاملة، كما تتمثل رؤية البنك في جعل تجربة الدفع أكثر سهولة ووضوح قدر الإمكان، لتوفير البساطة والسرعة وسهولة الاستخدام، لأنه من خلال هذه التقنية الجديدة يمكن إجراء الدفع في أقل من 3 ثوانٍ.