8 مليارات دولار إجمالى تمويلات “أفريكسم بنك لمشروعات البنية التحتية في مصر

قال إبراهيم ساجنا مدير أفريكسيم بنك فى مصر ان إجمالى  قيمة التمويلات التى منحها البنك لمشروعات البنية التحتية في مصر  بين 7.5 إلى 8 مليارات دولار على مدارعلى مدار السنوات الماضية.

وأضاف خلال كلمته بمنتدى الاستثمار الإفريقي، الذى يعقد  بمشاركة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي،  أن مصر والدول الإفريقية لديها العديد من الإمكانيات التي تقودها لتحقيق المزيد من النمو خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن كل ما نحتاجه هو الوصول إلى تكثيف التعاون المشترك بين دول القارة.

وتابع أن دور المنتدى هو وضع الخطوط الرئيسية التي سيتم مناقشتها في مؤتمر الاستثمار في إفريقيا الذي سيعقد خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر المقبل، لافتا إلى أن المؤتمر يمثل فرصة واعدة لتحقيق التكامل المستهدف بين دول القارة السمراء.

ويعقد المنتدى بنك التنميه الإفريقي فى مصر بالتعاون مع أفريكسيم بنك بهدف تشجيع فرص الاستثمار فى مختلف المجالات و خاصة بالتزامنمع التحّول التكنولوجى فى القارة السمراء.

حضر المنتدى كلا من مالين بلومبرج المدير الإقليمى لبنك التنمية الإفريقي فى مصر ، وباتريك ماكجى ممثل قطاع الاستثمار فى إدارة بنك التنمية الإفريقي.