بنك القاهرة : 1.9 مليارجنيه صافي ارباح البنك النصف الاول من 2019

كشف طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة عن تحقق مصرفة زيادة في صافي الأرباح بعد خصم الضرائب خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 94% مقارنة بنفس الفترة من عام 2018 ، محققا بذلك صافي أرباح بقيمة 1.93 مليارجنيه خلال النصف الأول من 2019، مقابل مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي .
وسجلت أرباح البنك قبل خصم الضرائب نحو 2.5 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بـ 1.91 مليار جنيه عن نفس الفترة من عام 2018.
وحسب بيان لنتائج أعمال البنك – أشار فايد – الى أن إجمالي أصول البنك وصل إلى 179 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، بزيادة 12 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2019 بمعدل نمو نحو 7% مقارنة بديسمبر 2018.

وارتفع إجمالي محفظة القروض بواقع 7 مليارات جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة زيادة 10% وذلك مقارنة بنهاية ديسمبر، حيث وصلت إلى 73 مليار جنيه بنهاية يونيو مقارنة بنهاية عام 2018 .

وأوضح – أن محفظة القروض تنوعت بين محفظة قروض الشركات والتي وصل معدل النمو بها إلى 10%، ومحفظة التجزئة المصرفية التي حققت معدلات نمو وصلت إلى 9.6%، ومحفظة القروض الصغيرة والمتوسطة والتي حققت معدلات نمو بلغت 14.7%، ومحفظة القروض متناهية الصغر بمعدلات نمو بلغت 30%.

واكد طارق فايد، أن استمرار البنك فى تحقيق نتائجه الإيجابية خلال النصف الأول من عام 2019 يعكس وبصورة واضحة مدى نجاح رؤية وإستراتيجية البنك فى الوصول إلى مرحلة جديدة من مراحل التطوير والابتكار فى مسيرة البنك، وسيره قدما نحو تحقيق إيرادات مستدامة من أعماله المصرفية مرتكزاً على العديد من مواطن القوة التى يتمتع بها البنك .
وأشار رئيس بنك القاهرة، أن التقدم الملحوظ فى نتائج أعمال البنك يأتي نتيجة اتخاذ العديد من الإجراءات أبرزها تقديم أفضل المنتجات المالية والخدمات المصرفية المتنوعة والتى شهدت مزيداً من التحول الرقمي .