الاستثمار الأوربى يوافق على فتح خط أئتمان لبنك مصر بقيمة 500 مليون يورو

حصل بنك مصر على موافقة بنك الأستثمار الاوربى لفتح خط أئتمان جديد بقيمة 500 مليون يورو

ويهدف البنك من الأئتمان الجديد إعادة إقراضة للعملاء أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى ظل استهداف البنك التوسع فى تمويل القطاع

وقال بنك الأستثمار الاوربى على موقعه الإلكتروني إن هذا القرض بضمانة الاتحاد الأوروبي لقروض بنك البنك خارج الاتحاد.

وأشار البنك إلى أنه سيطلب من مؤسسة وسيطة اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان أن الأنشطة التى يقوم بها المستفيدون النهائيون تمتثل للتشريعات والمعايير البيئية والاجتماعية للبنك.

وضخ بنك الاستثمار الأوروبى ما يزيد على 10.5 مليار يورو منذ بداية عمله مع مصر عام 1979، منها 1.8 مليار يورو خلال عامى 2018 و2019.

وحصل بنك مصر على قرض بقيمة 500 مليون يورو أواخر ديسمبر 2017، وحصل على الشريحة الأولى بعد التوقيع بقيمة 250 مليون يورو، والشريحة الثانية بالقيمة نفسها فى أبريل 2018.

وذكر بنك الاستثمار الأوروبي أنه يدرس الاستثمار بنحو 20 مليون يورو في صندوق الأسهم الخاصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي تدشنه شركة لواراكس كابيتال براتنرز.

وتعتزم لوراكس بارتنرز التابعة لصندوق المشروعات المصرى الأمريكى تدشين صندوق أسهم خاصة، بحجم 250 مليون دولار للاستثمار طويل الأجل فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكشف البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، فى بيان عبر موقعه الإلكترونى موافقته المبدئية على المساهمة بنحو 50 مليون دولار فى الصندوق.

وقال بنك الاستثمار الأوروبي، إن استراتيجية الصندوق ستكون مماثلة للصندوق الذي دشنته “لوراكس كابيتال بارتنرز” في وقت سابق، وهي بناء محفظة من استثمارات الأسهم الخاصة في الشركات المتنامية والمربحة التي تديرها فرق إدارة ذات خبرة وذات مصداقية.