بنك “قناة السويس” يطلب من “البورصة ” مضاعفة رأسمالة إلى 5 مليارات جنيه

طلب بنك قناة السويس من  إدارة البورصة المصرية  قيد مضاعفة رأس المال المرخص به من 2 مليار جتيه إلى 5 مليارات جنيه، وتعديل اسم البنك.

وقدم البنك  المستندات اللازمة لقيد زيادة رأس المال المرخص به من ملياري جنيه إلى 5 مليار جنيه، في ضوء تعديل المادة رقم (6) من النظام الأساسي للبنك، وكذلك قيد تعديل الاسم من شركة بنك قناة السويس إلى شركة بنك قناة السويس شركة مساهمة مصرية (يعبرعنها في هذا النظام بكلمة “البنك “) في ضوء تعديل المادة رقم (2) من النظام الأساسي.

وقالت إدارة البورصة إن المستندات المقدمة من البنك جاري فحصها لعرضها على لجنة القيد.

ارتفعت أرباح شركة “بنك قناة السويس” بنسبة 12% خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 235.4 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 120 ملايين جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من عام 2019 لتصل إلى 2.7 مليون جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 4.94 مليون جنيه في العام الماضي.

وأرتفع صافي دخل البنك من العائد خلال النصف الأول من العام الجاري ليصل إلى 620.8 مليون جنيه، مقابل صافي دخل 415.5 مليون جنيه بالنصف المقارن من العام الماضي.

وارتفعت أرباح البنك خلال الربع الثاني لتصل إلى 106.9 مليون جنيه، مقابل صافي أرباح 94.8 مليون جنيه بالربع الثاني من عام 2018.