7 نصائح مهمه للحفاظ على درجة تقييم إئتمانى جيدة بالبنوك

دائما ما يصتدم مقترضين برفض البنوك طلباتهم الائتمانية بسبب ضعف جدارتهم الائتمانية ، دون ان يعرفوا بذلك على الرغم من التزامهم فى سداد مدفوعاتهم ، كما ان ملاءتهم المالية تسمح بالأقتراض .

لذا قدم مصرفيون 7 نصائح على العميل الحرص على تطبيقهم لسهولة الحصول على قروض من مختلف البنوك وهى :

1- إدارة الائتمان بشكل مسئول مع مرور الوقت لرفع درجة التقييم الرقمي للجدارة الائتمانية CREDIT SCORE الخاصة بك.

2 – المحافظة على تاريخ ونمط ملتزم وثابت في السداد ودفع «الأقساط» في الوقت المناسب، فالمدفوعات المتأخرة لها تأثير سلبي كبير على درجة التقييم الرقمي للجدارة الائتمانية الخاص بك في حالة عدم الالتزام بها.

3- يجب سداد المدفوعات المتأخرة مع الالتزام بمواعيد السداد في المستقبل، فكلما كنت ملتزماً بسداد الأقساط المستحقة عليك في مواعيدها، كلما كان له تأثير إيجابي على درجة التقييم الرقمي للجدارة الائتمانية.

4 – الحفاظ على أرصدة منخفضة في بطاقات الائتمان منخفضة، حتى لا ترتفع المبالغ المستحقة، فإجمالي الديون المستحقة يمكن أن يؤثر سلبياً على درجة التقييم الرقمي للجدارة الائتمانية.

5 – يجب سداد الديون بدلاً من تجاهلها أو دفعها بعد مواعيد استحقاقها.

6- لتحسين درجة التقييم الرقمي للجدارة الائتمانية CREDIT SCORE الخاصة بك، يجب سداد أكبر قدر من الائتمان قصير الأجل الخاصة بك

7 – إغلاق حساب لا يجعله يختفي، فالحسابات المغلقة تستمر في الظهور على التقرير الائتماني الخاص بك، لمدة سنتين للتاريخ الجيد، ولمدة 5 سنوات للتاريخ السلبي، ويتم أخذها في الاعتبار في درجة التقييم الرقمي للجدارة الائتمانية الخاصة بك.

وفي حالة وجود خطأ في البيانات التي وردت إلى الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score من قبل المانحين، فهناك آلية للاعتراض على التقرير وتصحيحه بدون مقابل وهذا حق لأي عميل.