بالتعاون مع بنك الإسكندرية .. «SBC FinTech Cairo» يحصد جائزة أفضل مُسرع للنمو بفينتك أبو ظبي 2019

حصد برنامج مُسرع الأعمال «FinTech Cairo» على جائزة ” أفضل مُسرع للنمو في مجال التكنولوجيا المالية ” في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا خلال مهرجان أبو ظبي للتكنولوجيا المالية ٢٠١٩ وذلك بالتعاون مع بنك الإسكندرية

تم اطلاق البرنامج في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا من خلال «Startupbootcamp» و ««Pride Capital بالتعاون مع بنك الإسكندرية بهدف تقديم الدعم لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة في مصر والتي تركز على مجال الشمول المالي.

وجاء حفل توزيع جوائز مهرجان أبو ظبي للتكنولوجيا المالية ٢٠١٩ خلال فعاليات اليوم الثاني، بالإضافة إلى إطلاق تحدي «Plug and Play» للابتكار والذي جمع مبتكري الأفكار من الشركات الناشئة لعرض أفكارهم على رواد التكنولوجيا من سيليكون ڤالي.

ومن ناحية أخرى، ساهم بنك الإسكندرية كشريك رئيس لشركة «Startupbootcamp» في إنشاء مُسرع أعمال التكنولوجيا المالية المخصص للتفاعل مع رواد الأعمال ودعمهم لتحسين قدراتهم في إدارة وتطوير مشاريعهم. كما قام البنك بدور فعال في المساهمة في نمو مُسرع الأعمال عن طريق توفير الارشاد والتوجيه اللازم، وخدمات مصرفية متميزة لجميع شركات «Startupbootcamp»، بالإضافة إلى تجربة أربعة نماذج أولية لإثبات المفهوم «PoCs» بعدة شركات ناشئة خلال الستة أشهر الماضية.

جدير بالذكر ان بنك الإسكندرية قد قام في بداية هذا العام بتوقيع اتفاقية شراكة مع شركتي «Pride Capital» و«Startupbootcamp» للمساهمة في توفير بيئة أفضل لمساعدة رواد الأعمال في النمو بمجال التكنولوجيا المالية. ويُعد مُسرع الأعمال «FinTech Cairo» الأهم والأكبر لتسريع الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية في مصر، حيث وفر الخبرة العملية في تطوير نماذج الأعمال وتمكن من تخريج أول مجموعة والمُكونة من 11 شركة مصرية ناشئة.

ويعمل بنك الاسكندرية و «Startupbootcamp» على تصميم برنامج العام القادم مع التركيز على تقديم حلول أكثر ابتكاراً للسوق.  حيث تُعد التكنولوجيا المالية واحدة من اهم الركائز الأساسية في بيئة ريادة الأعمال مع التزام الدولة بالشمول المالي والتركيز على التمويل الرقمي.