أتش أس بى سى يطلق النسخة الثانية من برنامج “تطور بناء عقول الغد ” للطلاب فى 7 دول

أطلق بنك إتش إس بي سي النسخة الثانية من برنامج “تطور: بناء عقول الغد”، للطلاب في كل من مصر والإمارات وسلطنة عمان والكويت ومملكة البحرين وقطر والجزائر.

ويعتبر برنامج تطور منصة تعليمية تفاعلية وورش عمل تستهدف الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عاما، إضافة إلى رواد الأعمال، بالتعاون مع Potential.com .

ويهدف برنامج تطور إلى تشجيع الشباب على الابتكار في مجال التنمية المستدامة من خلال التركيز على واحدة من اهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وهي: العمل المناخي، الصحة الجيدة والرفاهية، المياه النظيفة والنظافة الصحية.

ويوفر البرنامج العديد من الموارد التعليمية لمساعدة الطلاب على تطوير أفكارهم المبتكرة، حيث ستتم دعوة أصحاب أفضل الأفكار لحضور ورش عمل تساعدهم على بلورة أفكارهم.

وستقوم لجنة التحكيم باختيار أفضل 20 فكرة للمشاركة في الجولة الأخيرة والتي ستقام في مسقط، عمان في إبريل 2020، حيث سيحصلون على فرصة تطوير مشاريعهم المبتكرة بمساعدة نخبة من الرواد في مجال الأعمال التجارية.

دان هوليت: الاستثمار في التعليم ضروري لتحقيق التنمية

وقال علق دان هوليت، المدير الإقليمي للخدمات المصرفية التجارية في بنك إتش إس بي سي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا و تركيا، إن قطاع التعليم يحظى باهتمام بالغ من قبل الحكومات في مختلف دول الإقليم ضمن إطار مساعيها لبناء اقتصاد مستدام وقائم على المعرفة.

وأضاف أن الاستثمار في هذا القطاع مهم لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

موضحًا أن بنك إتش إس بي سي ملتزم بدعم قطاع التعليم سواء من خلال المساهمة في دعم التعليم والوعي المالي أو من خلال توفير التمويل وحلول لإدارة النقد للمؤسسات التعليمية.

وتابع: إن توجهنا قائم على ضمان حصول كل طالب على فرصة تعلم المهارات المستقبلية اللازمة للنجاح، وفي ذات الوقت رفع الوعي بكيفية مساهمة القطاع الخاص في إيجاد حلول للتحديات الإجتماعية والبيئية.

إن برنامج “تطور: بناء عقول الغد” يجسد هذا التوجه. ونحن فخورين بإطلاق النسخة الثانية من هذا البرنامج للطلاب وأولياء الأمور والمدارس بعد النجاح المبهر الذي حققه البرنامج في نسخته الأولى العام الماضي”.

جدير بالذكر أن المشاريع الثلاثة الفائزة سيتم عرضها في الركن المخصص لبنك إتش إس بي سي في إكسبو 2020 دبي، كما ستحصل هذه المشاريع على فرص تمويلها من خلال التمويل الجماعي عن طريق مؤسسة Potential . كما سيحصل الفائزون الثلاثة على جائزة نقدية قدرها 5000 دولار أمريكي، و3000 دولار أمريكي، و1500 دولار أمريكي.

شادي البنا: البرنامج مصمم لتنمية مهارات الطلاب

وقد علق شادي بنا، الرئيس التنفيذي في Potential.com بقوله: “لقد تم تصميم هذا البرنامج المبتكر بهدف تزويد الطلاب والشباب المبتكرين بالمعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في مستقبلهم المهني”.

ويهدف برنامج تطور إلى تشجيع الطلاب على تنمية مهارات مستقبلية في مجال التفكير الإبداعي، والمجال المالي، والتفكير النقدي، وريادة الأعمال. كما أنه ينمي وعي الطلاب بكيفية مساهمة القطاع الخاص في حل المشكلات البيئية والإجتماعية بطريقة مبتكرة.

بإمكان الطلاب الراغبين في المشاركة في هذا البرنامج التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني www.tatawwar.com.

كما يمكن لأي من المدارس وأولياء الأمور والمؤسسات الخيرية الراغبة في المساهمة في دعم الأجيال القادمة التسجيل والمشاركة في هذا البرنامج .