3بنوك تُدبر قرضا بقيمة 650 مليون جنيه لـ«مصر إيطاليا» العقارية

ناجى : المصري الخليجي يقتنص 40% من التمويل ...والتوقيع منتصف نوفمبر

تعتزم 3 بنوك تدبير قرضًا مشترك بقيمة 650 مليون جنيه لصالح مجموعة مصر إيطاليا العقارية، ويصل أجل التمويل إلى7 سنوات

وقال أحمد ناجى ،مدير عام أول أدارة التمويل بالبنك المصرى الخليجى  ان الهدف من التمويل إستكمال الشركة لإنشاءات مشروع “كايرو بيزنس بارك” الذي تُنفذه المجموعة بالقاهرة الجديدة.
وأضاف ناجى إن  البنك المصري الخليجي بصدد توقيع عقد التمويل بالتعاون مع بنوك الأهلي المصري وبنك الاستثمار العربي .
قدر ناجي، حصة بنكه من القرض 40% من إجمالي قيمتة ، بواقع 260 مليون جنيه، وباقى التمويل موزع بين 300 مليون جنيه من البنك الأهلي وتمثل 50% ، وبينما يمول بنك الاستثمار العربي ال10% المتبقية .
أوضح أن البنك اتفق مع مجموعة مصر إيطاليا العقارية على كافة التفاصيل، متوقعا توقيع العقد مُنتَصف شهر نوفمبر الحالي، ويتم العمل حاليا على مُراجَعة العقود الفترة الحالية.
وقال ناجي، إن البنك يدرس اقراض عدد من الشركات في الوقت الحالي، متوقعًا ضخ ما يزيد عن ملياري جنيه خلال الفترة المتبقية من العام الحالي.
وفقًا للقوائم المالية للبنك بلغت محفظة قروض المؤسسات لديه 20.3 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، موزعة بواقع 8.7 مليار جنيه قروض مباشرة، و8.5 مليار جنيه قروض مشتركة، و3 مليارات جنيه أرصدة مدينة.
تعمل مجموعة مصر إيطاليا على على تنفيذ مشروع «كايرو بيزنس بارك» في القاهرة الجديد على مساحة 90 ألف متر مربع، إضافة إلى فندق هيلتون جاردن إن 130 غرفة، وفقًا لتصريحات سابقة للرئيس التنفيذي للمجموعة، هاني العسال.
أعلنت «مصر إيطاليا» مؤخرًا طرح 25% من أسمهما فى البورصة المصرية خلال النصف الثاني من العام المُقبل، بالتنسيق مع ارنست ان يونج كمستشار مالي للطرح، وتستهدف المجموعة زيادة رأسمالها بقيمة تتراوح بين 1 و1.5 مليار جنيه عبر الطرح.
قال الرئيس التنفيذي للمجموعة، إنها ستتعاقد مع إحدى الشركات لتقييم بنك الأراضي التابع لها ضمن عملية الإعداد للطرح، كما أنها أرجأت قرار الطرح فى البورصة للعام المُقبل لترقب أوضاع سوق اﻷوراق المالية لتتناسب مع استراتيجية الشركة فى التوسع.