ناصر الأجتماعى يطلق صندوق “عطاء” الخيرى لدعم ذوى الإعاقة

أبو السعد :البنك يستهدف الوصول برأسمال الصندوق إلى مليار جنية

أطلق بنك ناصر الاجتماعي، اليوم، صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة”عطاء”، ويقترب رأسمال  الصندوق المبدئي من 130 مليون جنيه.

 

وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس بنك ناصر، على هامش الاحتفال ببدء الاكتتاب في وثائق صندوق عطاء، اليوم، انه من المهم تقديم مختلف أوجه الرعاية لذوي الإعاقة، وضرورة تضافر الجهود الحكومية مع المجتمع المدني والقطاع الخاص والأفراد في تمويل ودعم أصحاب الهمم لتحقيق مزيد من الدمج.

وأشارت والي، إلى أن صندوق عطاء يمثل تجربة هامة غير حكومية، تتماشى مع اهتمام الدولة بملف ذوي الإعاقة واستجابة لما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توفير مزيد من الدعم والرعاية للأشخاص ذوي الإعاقة.

يعد صندوق عطاء أول صندوق استثمار خيري في مصر، ويوجه عائد استثمار أمواله إلى مشروعات وبرامج متنوعة لخدمة قضايا الإعاقة.

ومن جانبه قال عماد راغب، رئيس مجلس إدارة الصندوق، إن عطاء يستهدف جذب 200 مليون جنيه اكتتابات في وثائقه، مشيرا إلى أن رأسمال المبدئي قبل فتح الاكتتاب يقارب حوالي 130 مليون جنيه.

ومن جهته قال دكتور شريف فاروق، نائب رئيس بنك ناصر، أن البنك تعاقد مع أزيموت مصر لإدارة صناديق الاستثمار، لتولي إدارة صندوق عطاء، والتي تنازلت عن أتعابها مساهمة في دعم رسالة الصندوق.

وقال أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة أزيموت – لإدارة صناديق الاستثمار، إن رأس المال التأسيسي للصندوق تبلغ 5 مليون جنيه، بما يسمح لعطاء الوصول إلى 250 مليون جنيه بعد فتح الاكتتاب 50 ضعف رأس المال.

وأشار أبو السعد، إلى أن بنك ناصر ينوي رفع رأسمال الصندوق إلى 20 مليون جنيه، في إطار استهدافه الوصول بحجم الصندوق إلى مليار جنيه.