البنك المركزي: 47 مصرفيا مصريا يشاركون في برنامج تدريب القادة المصرفيين بجامعة هارفارد الامريكية

قال مصدر مسئول بالمعهد المصرفي التابع للبنك المركزي المصري إن وفدا من 47 مصرفيا مصريا من 17 بنكا يشاركون في البرنامج التدريبي لتخريج للقادة المصرفيين بجامعة هارفارد الامريكية وذلك تنفيذا لمبادرة البنك المركزي المصري بضرروة زيادة تنافسية القطاع المصرفي المصرفي ورفع كفاءة الكوادر البشرية العاملة بالقطاع والنهوض بمستوى أدائهم.

وأضاف المصدر في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن البرنامج التدريبي تم تصميمه خصيصاً للقيادات التنفيذية العليا في القطاع المصرفي المصري في ضوء اتفاقية التعاون التي وقعها المعهد المصرفي مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال ويتم تنفيذ البرنامج على مدار أسبوعين في مقر جامعة هارفرد ببوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة منذ 27 أكتوبر الماضي ويستمر حتى 8 نوفمبر الجاري.

وأوضح أن البرنامج يغطي أربعة محاور رئيسية تشمل القيادة، والتحول الرقمي والابتكار، والتفكير والتخطيط الاستراتيجي. يتم تقديم البرنامج من خلال المشاركة التفاعلية بين المتدربين والتي تشمل مناقشة حالات عملية، بالإضافة إلى نماذج المحاكاة ومجموعات العمل.

وأكد على ان المعهد المصرفي المصري يستهدف تقديم عدة دورات من هذا البرنامج الهام المخصص للقيادات التنفيذية لتحقيق نقلة نوعية في القطاع المصرفي بشكل عام.