المركزي للإحصاء : تراجع معدل التضخم السنوى إلى 2.4% في أكتوبر الماضي

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن تراجع معدل التضخم على أساس سنوى خلال شهر أكتوبر الماضي ليبلغ 2.4 % مقارنة بالشهر المناظر من عام 2018 والذى سجل فيه 17.5 % .

وأوضح الاحصاء- فى بيانه الشهرى عن أسعار المستهلكين الصادر اليوم ،وحصلت وكالة انباء الشرق الاوسط على نسخه منه – أن معدل التضخم الشهرى زاد خلال أكتوبر الماضي بنحو 1 % ليبلغ 105.1 نقطة مقارنة 104 نقاط خلال شهر سبتمبر السابق عليه .

وأشار الإحصاء إلى تراجع أسعار الطعام والشراب خلال الشهر الماضي بنحو 2.1% مقارنة بالشهر السابق عليه ، في حين ارتفعت بنحو 8.3%على اساس سنوي مقارنة بشهر أكتوبر من عام 2018 .

ولفت المركزي للإحصاء إلى أن معدل التضخم خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2019 بلغ 9.6% مقارنة بالفترة المناظرة من عام 2018 .

وأشار الإحصاء إلى أن معدل التضخم في الحضر ارتفع خلال الشهر الماضي ليبلغ 1% مقارنة بالشهر السابق عليه ،وعلى أساس سنوي سجل معدل التضخم 3.1%مقارنة بشهر المناظر من العام الماضي،

وفى الريف ارتفع معدل التضخم خلال أكتوبر الماضي ليسجل 1 % مقارنة بشهر سبتمبر السابق عليه ،وعلى أساس سنوي بلغ معدل التضخم نحو 1.7 %مقارنة بشهر أكتوبر من العام الماضي .