المركزى المصرى يشارك فى مهرجان”فنتك سنغافورة” للتكنولوجيا المالية

يشارك البنك المركزي المصري في فعاليات مهرجان سنغافورة للتكنولوجيا المالية “فنتك سنغافورة”التى تقام خلال الفترة من 11-15 نوفمبر الحالي.

وتهدف النسخة الرابعة من أكبر حدث في مجال التكنولوجيا المالية على مستوى العالم، إلى المساهمة في تطوير مجتمع التكنولوجيا المالية العالمي، لتحقيق نظام عالمي أكثر شمولًا وتطورًا.

وتأتي مشاركة البنك المركزي ضمن خطته الاستراتيجية لوضع مصر على خارطة الدول البارز في مجال التكنولوجيا المالي في أفريقيا والشرق الأوسط، ضمن استراتيجية الدولة لتحقيق التحول الرقمي.

ويسهم البنك المركزي في المهرجان الدولي من خلال عدة محاور؛ منها “فنتك إيجيبت” أول منصة رسمية للتكنولوجيا المالية في مصر والتي توفر مجتمعا موحدا للاعبين الرئيسيين على المستويين المحلي والإقليمي.

بجانب صندوق التكنولوجيا المالية FinTech Fund والذي من المقرر إطلاقه برأسمال مبدئي مليار جنيه، ومستهدف وصوله لنحو 500 مليون دولار خلال خمس سنوات.

ويركز المهرجان السنوي لفنتك سنغافورة على أربعة محاور أساسية خلال العام الجاري تهدف لتمكين المجتمع، وهي الاستدامة والتمويل، ومستقبل التمويل، وفرص الاستثمار والأسواق العالمية، وأخيرًا التقنيات.