3 ملايين عميل قاعدة عملاء البنك الزراعى المصرى حاليا

القصير :البنك يسعى لتحقيق التحول الرقمى وميكنة الاعمال

 

تبلغ قاعدة عملاء البنك الزراعى المصرى 3 ملايين عميل تحصل على مختلف خدمات البنك المصرفية

قال السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، خلال كلمته في الجلسة الأولى بمؤتمر قمة مصر الأقتصادية اليوم،أن استراتيجية البنك تسعى لتحقيق التحول الرقمي، وميكنة الأعمال ، مشيرا إلى إن مصرفه يقدم خدماته المالية لقاعدة عملاء تضم 3 ملايين عميل.

وأكد القصير، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي حقق نجاحا كبيرا طوال الثلاث سنوات الماضية، وأعاد ثقة المؤسسات الدولية والإقليمية في الاقتصاد المصري، لكن كل ذلك ليس كافيا، حيث تحتاج الدولة لمزيد من البرامج والإجراءات لتحقيق الاستدامة في النمو.

وأوضح القصير، أن تجربة مصر في الإصلاح الاقتصادي أصبحت محل توثيق وإشادة دولية خاصة بين الأسواق الناشئة، نتيجة الدعم السياسي الذي تلقته، وكذلك الدور الكبير الذي لعبه البنك المركزي في استقرار سوق الصرف.

وأضاف، أن البنك المركزي كرقيب قوي على جهاز مصرفي متماسك استطاع تحقيق مساندة قوية للإصلاح الاقتصادي، والقضاء على السوق السوداء للدولار، ودعم الاحتياطي النقدي الأجنبي ليصل لمستويات غير مسبوقة .

وأشار القصير، إلى أن القطاع المصرفي استبق عملية الإصلاح الاقتصادي منذ عام 2004، ونجح البنك المركزي في إعادة هيكلة البنوك وإصلاح وضع الديون المتعثرة، وتقوية رؤوس الأموال، وهو ما مكن القطاع من مواجهة التحديات الاقتصادية المتعاقبة التي واجهتها مصر.