كريدي أجريكول مصر يحقق 1.8 مليار جنيه أرباحا بزيادة 11.5٪ عن العام الماضي

مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني تؤكد تصنيف كريدي أجريكول مصر طويل الأجل عند + AA

كشف بنك كريدي أجريكول مصر عن نتائج أعماله في الربع الثالث من العام الجاري والتي أظهرت تحقيق “البنك” صافي أرباح 1.86 مليار جنيه خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019، ما يمثل زيادة بنسبة 11.5٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ويعكس استمرار النمو التجاري والكفاءة التشغيلية للبنك.

وقال بيان من البنك أن النتائج التى تم تحقيقها خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، انطلاقًا من استراتيجية البنك في تحقيق رضا عملاءه، وتعزيز الاستدامة والابتكار، حيث أظهرت نتائج الأعمال استمرار تحسن معدلات التكلفة إلى الدخل مسجلة 27.6 ٪، وسجل العائد على الأصول 4.4٪، بينما سجل العائد على حقوق الملكية نسبة 46.9٪.

وحققت نسبة كفاية رأس المال معدلا قويا بلغ 19.36٪، وبلغت محفظة القروض 23.4 مليار جنيه مصري، واستمرت جودة الأصول مع تحسن في القروض غير المنتظمة السداد مقارنه بديسمبر 2018 مسجلة نسبة قدرها 3.11٪، وبلغت محفظة الودائع 41.1 مليار جنيه مصري، في حين سجل معدل القروض إلى الودائع 57.1٪، ويصل إجمالي حقوق المساهمين 6.6 مليار جنيه مصري.

ويعكس نمو كافة الأنشطة التجارية خلال 2019 النموذج المتوازن لبنك كريدي أجريكول مصر القائم على تنوع المحفظة والتوازن بين مختلف خطوط الأعمال التي أسهمت بنفس المستوى تقريباً في نتائج البنك.

وترجع زيادة الربحية بشكل أساسي إلى جهود البنك في تلبية احتياجات عملائه ودعمهم في مشاريعهم واستثماراتهم في خلال هذه المرحلة التي تشهد نمواً اقتصادياً وما أسفر عنها من نمو في معدل الأنشطة التجارية.

ومقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، فقد سجلت محفظة القروض زيادة بنسبة 11٪، وكان هذا التطور مدفوعًا بشكل رئيسي بنشاط الشركات الذي حقق نمواً بنسبة 13.6٪، بينما سجلت محفظة قروض الأفراد ارتفاعاً بنسبة 7.6٪.

وتقديراً لاستراتيجية البنك، فقد قامت مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني في مراجعتها مؤخراً بتأكيد تصنيف بنك كريدي أجريكول مصر طويل الأجل عند +AA وقصير الأجل عند +F1 مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ويستند هذا التقييم إلى التكوين الرأسمالي المقبول للبنك وقوة السيولة، فضلاً عن مقاييس جودة الأصول التي تدعمها أنظمة وسياسات إدارة المخاطر الكافية وكذلك دعم المجموعة الأم إذا لزم الأمر.

كما يشير بيان مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني إلى أن مقاييس الربحية لكريدي أجريكول مصر هي من الافضل بين بنوك القطاع الخاص في مصر.

واضاف البيان : في إطار سعيه لتحقيق التميز في مجال خدمة العملاء، فقد حقق كريدي أجريكول مصر خطوة هامة في تدعيم بنيته التحتية الرقمية من خلال إطلاق نظام مدير علاقات العملاء (CRM) الأكثر حداثة والذي يشكل الأساس لأنظمة جديدة أخرى سيتم إطلاقها قريبًا، ويساعد النظام الجديد في تحقيق مستوى جديد من التقدم لجودة الخدمات المقدمة والتجربة المصرفية الشاملة.

وفي نفس السياق، يواصل البنك خططه لتوسيع شبكة فروعه وتحسينها، حيث يتم افتتاح خلال أوائل الربع الرابع من هذا العام فروع جديدة في مناطق مختلفة من مصر، كما تم إعادة تشكيل الفروع الحالية وفقًا لمفهوم نموذج الفرع المبتكر “banki Store” لتحقيق التناغم بين الخدمات الرقمية وتقديم الاستشارات المالية، فضلاً عن تمهيد الطريق نحو مزيد من نشر الثقافة الرقمية.

وفي إطار استراتيجيته البنك الهادفة لتحقيق الريادة في الاستدامة القائمة على الابتكار، فقد قام بنك كريدي أجريكول مصر برعاية أول مسابقة مشتركة مصرية فرنسية للشركات الناشئة في مصر startupوالتي تدعم الأفكار المبتكرة لرواد الأعمال الشباب.

كما أن بنك كريدي أجريكول مصر يدعم الابتكار ضمن خططه الإستراتيجية من خلال مبادرات مختلفة لابتكار حلول رقمية جديدة لخدمة قطاعات مهمة مثل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ولدفع عمليات التنمية من خلال المبادرات المجتمعية، ومنها الاهتمام بالشباب ورعاية المتميزين منهم، فقد احتفلت مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية بتخريج الدفعة الثانية من الطلاب الموهوبين ضمن مبادرة “إبهار مصر”.

يحتفظ بنك كريدي أجريكول مصر بمستوى نمو متميز ومستدام، فضلاً عما حققه من ربحية قوية قائمة على أساس من جودة الخدمات المقدمة لعملائه وجودة أصوله، وينعكس نموذج عمل البنك المستدام بشكل مستمر من خلال نسبة ملاءة مالية تتسم بالقوة والصلابة.