التجارى الدولى -مصر يحصل على شهادة تقدير من رئيس الجمهوية لتجهيز 306 حضانة

منح رئيس الجمهورية  عبد الفتاح السيسى شهادة تقدير  للبنك التجاري الدولي ، أكبر بنك قطاع خاص في مصر.

وقال البنك فى بيان له اليوم ان شهادة التقدير التى حصل عليها التجارى الدولى -مصر نظير جهوده في تجهيز نحو 306 حضانه للأطفال المبتسرين على مستوي الجمهورية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

وقال هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك، أنه سعيد للغاية بالتكريم ، مؤكدا مساندة البنك لمجهودات الرئيس والحكومة لتعزيز الخدمات الصحية بكافة محافظات الجمهورية، خاصة للأطفال.

وأضاف أن جهود البنك التجاري الدولي في التوسع في الحضانات الجديدة، تأتي تكاملا مع البروتوكول الذي وقعه البنك في أغسطس الماضي، مع جامعة بنها والذي يقضي بتوريد مؤسسة البنك أجهزة حديثة لقسم الحضانات الجديد بالمستشفى الجامعي في إطار مجهودات الجامعة مع المجتمع المدني لتحسين الخدمة ومواجهة أزمة الحضانات التي تعاني منها المحافظة، وفي إطار في جهود مؤسسة البنك التجاري الدولي للإرتقاء بصحة الطفل، والتي خصص لها البنك 1.5% من أرباحه سنويا لخدمة الأطفال من عمر يوم وحتى 18 عامًا.

وقال عز العرب ، إن البنك يعمل أيضا على تنفيذ مشروع ضخم لتمويل توأمة بين مستشفى ” جريت أورموند ستريت ” في لندن، إحدى أبرز المستشفيات العالمية المتخصصة في طب الأطفال، ومستشفى الأطفال الجديد في جامعة عين شمس.

وتعد مستشفى جريت أورموند ستريت للأطفال، مركزا دوليا متميزا يقدم خدمات الرعاية الصحية المتخصصة للأطفال، وسيؤدي هذا المشروع الذي يتم على 5 سنوات إلى حدوث طفرة في الخدمات الصحية المقدمة للأطفال في مصر.

وأكد “عز العرب” أن مؤسسة البنك التجاري الدولي، خصصت العديد من المشروعات للأطفال الأقل حظاً في المجتمع وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن المؤسسة تركز في عملها على مجال صحة الأطفال وتغذيتهم من خلال مبادرات عديدة، عبر 4 محاور رئيسية تشمل الأجهزة الطبية، القوافل الطبية، مصاريف دعم التشغيل لمقدمي الخدمات الصحية للأطفال، والخدمات العلاجية.

وأكد عز العرب مساندة البنك التجاري الدولي لمجهودات الرئيس والحكومة لتعزيز الخدمات الصحية بكافة محافظات الجمهورية، خاصة للأطفال.

وأشار رئيس البنك إلى جهود البنك لتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية للشركات حتى يصبح ثقافة مجتمع ومحاولاته لخلق بيئة أفضل لعملائه والعاملين به والمجتمع ككل وذلك من خلال أنشطه إدارة التنمية المستدامة ومؤسسة البنك التجاري الدولي والتي تلعب دورا أساسيا في غرس توجه فريد من نوعه مما جعل البنك التجاري الدولي CIB أحد الرواد في المسؤولية الاجتماعية للشركات.

وتأسست مؤسسة البنك التجاري الدولي عام 2010 كمنظمة غير هادفة للربح مسجلة لدى وزارة التضامن الاجتماعي تحت رقم 588 لعام 2010، وتهدف إلى رفع مستوى الخدمات الصحية والغذائية للأطفال المحرومين في مصر، وتركز المؤسسة على المبادرات التي تحقق التنمية المستدامة وتؤدي إلى نتائج إيجابية على المدى الطويل.

وبعد النجاح الذي حققته المؤسسة في 2011، قرر المساهمون زيادة النسبة المئوية الممنوحة للمؤسسة من صافي الأرباح السنوي للبنك التجاري الدولي من 1% إلى 1.5%، كل التبرعات التي تم جمعها تم توجيهها نحو تنفيذ مشاريع التنمية لصالح الأطفال.

وتقدم مؤسسة البنك التجاري الدولي مساهمات قيمة في مجال صحة الأطفال وتغذيتهم من خلال مبادرات عديدة، بما في ذلك تجديد وتحديث البنية التحتية للمستشفيات، شراء المعدات الطبية، وتوفير العلاج الجراحي والطبي للأطفال المحرومين.

وتلعب المسؤولية الاجتماعية للشركات دورا أساسيا في عمليات البنك التجاري الدولي، حيث تؤثر أعماله على البيئة المحلية وتمس حياة الملايين من الناس في جميع أنحاء مصر، ومن خلال هذا التوجه الفريد أصبح البنك التجاري أحد الرواد في “المسؤولية الاجتماعية للشركات”.