9.3 مليار دولار عوائد إدارة خدمات النقد والتجارة بمجموعة سيتى بنك العام الماضى

حافظ :4 تريليون دولار قيمة التحويلات اليومية للمجموعة بين البنوك والمراسلين

قال محمد حافظ مدير إدارة خدمات النقد والتجارة الخارجية أن هذة الإدارة من أهم الإدارات التى تحقق عوائد للمجموعة حيث بلغت العوائد منها 9.3 مليار دولار خلال العام الماضي .

وأضاف خلال مائدة مستديرة عقدها البنك اليوم أن مجموعة سيتى بنك تحول نحو 4 تريليون دولاريوميا فى صورة تسويات بين الجهات المختلفة والبنوك المراسلة بمختلف العملات الاجنبية .

وأوضح ان نشاط هذة الادارة يركز على تطوير مجموعة من المنتجات من حيث الخدمات النقدية والتحويلات والتحصيلات والكروت بمختلف أنواعها وكذلك القنوات الالكترونية .

وأضاف ان الادارة مسؤلة أيضا عن خدمات التجارة وتمويل رأس المال العامل أبرزها تمويل الموردين ، موضحا ان تواجد سيتى بنك فى أكثر من 100 دولة بالأضافة إلى علاقات البنك مع اكثر من 3000 بنك ووجود مراكز للمجموعة فى عدد من الدول منها نيويورك وهونج كونج يسهل تقديم مختلف الخدمات التجارية من خلال شبكة خدمات عالمية نقدية

واشار حافظ إلى ان البنك الفترة الاخيرة أصبح يركز على التعاملات مع الشركات الكبرى والتى أختلفت إحتياجاتها بالمتغيرات الأقتصادية الراهنه وأصبح علينا دور هام وهو توضيح أكثر وأفضل أساليب الأستثمار بخلاف تقديم التوقعات والحلول المناسبة لأفضل استثمار وعائد علية بهدف تقليل الخسائر المحتملة من خلال أليات أقل تكلفة للمستثمر ايا كان محلى او أجنبى .

وأضاف ان سيتى بنك مصر اجرت بعض التبسيطات على تعاملات العملاء مع البنك منها اجراءات فتح الحساب ، والت اصبحت قاصره على التوقيع على اوراق رسمية ، مشيرا الى ان البنك يسعى للأستغناء عن هذة الخطوة ايضا ولدية الاليات التى تسمح بذلك ولكنه يعمل وفقا لضوابط وتعليمات البنك المركزى المصرى .

وأشار إلى أن البنك مهتم بإكتشاف التكنولوجيا الحديثة “الذكاء الصناعى وتعلم الالة “، ولدينا معامل التطوير منشرة حول العالم ، موضحا أن البنك أحتفل بمرور10 اعوام على معامل التكنولوجيا لدية التى تعمل على محاربة الجمود .

كما يعمل البنك فى مصر على الأستفادة من الاجراءات الأصلاحية واهتمام الحكومة بتحقيق الشمول المالى والتحول الرقمى فى تحقيق استراتيجية البنك التى تستهدف التعامل مع الفينتك وهو ما يحسن خبرة العميل .

وأشار الى ان البنك يستغل تواجده العالمى والذى يمكنه من تقديم المدفوعات لنحو 195 دولة بنحو 145 عملة مختلفة عبر الكروت الرقمية ، مؤكدا على ان المجموعة مستمرة فى الانفاق على البنية التحتية والتكنولوجيا ومستمرين فى التواصل مع الحكومة والبنك المركزى ومختلف المؤسسات لتقديم ما هو جديد ويناسب العملاء