“كايرو ثرى إيه” تسعى لأقتراض مليار جنيه للأستحواذ على “الاهرام للدواجن”

تسعى شركة “كايرو ثرى إيه” الدولية للصناعات الغذائية للحصول على قرض بقيمة مليار جنيه ، تستهدف منه تنفيذ يعض التوسعات وتوفير سبولة نقدية حال اتمام صفقة الاستحواذ على “الاهرام للدواجن”.

وقالت مصادر أن الشركة تفاوض مجموعة من البنوك المحلية على رأسها بنك حكومى و3 بنوك اخرى منها التجارى الدولى والعربى الأفريقى الدولى

وأضافت المصادر ان الشركة تطلب القرض لاجل طويل يصل إلى 7 اعوام وتعتمد علية فى صفقة الشراء المحتملة لشركة القاهرة للدواجن، بالإضافة إلى مقابلة توسعاتها المختلفة.

وتشترط ضوابط البنك المركزى المصرى عدم زيادة محفظة تمويل عمليات الاستحواذ على الشركات عن %2.5 من إجمالى القروض لدى البنك الواحد، وألّا يزيد حد تمويل العميل الواحد والأطراف المرتبطة به على %0.5 من إجمالى المحفظة

كما تُلزم القواعد البنك الذى يتولى تمويل الاستحواذات، بأن تكون لديه سياسة معتمَدة من مجلس الإدارة بشأن هذا النشاط، مع التأكد من كفاية التدفقات النقدية اللازمة لسداد التمويل، سواء من الشركة المستحوذة أو محل الاستحواذ أو الجديدة التى تنشأ نتيجة الاندماج.

وتشدد على ضرورة قيام البنك بفحص شامل، قانونى ومالى، نافٍ للجهالة، للشركة محل الاستحواذ، من خلال مكاتب استشارات قانونية ومالية متخصصة، ويستند إلى قوائم مالية مُعَدَّة وفقًا لمعايير المحاسبة المصرية.

 

UA-123560981-5