“فايد” رئيسا تنفيذا لبنك أبو ظبى الأول رسميا

وافق البنك المركزي المصري رسميا على تولى محمد عباس فايد منصب الرئيس التنفيذى لبنك أبوظبى الأول.

وقال فايد  إنه بدء فعليا من الأسبوع الجارى تولى مهام منصبه في البنك بشكل رسمي بعد تلقية موافقة البنك المركزى على المنصب الجديد.

وإستقال محمد عباس فايد من منصبة كعضو منتدب لبنك عوده-مصر أبريل الماضى ، ورحل فايد بعد أن انتهى من الهيكلة الداخلية للبنك الذى انضم للعمل فيه بأكتوبر 2014 ، قادما من بنك مصر ثانى اكبر بنك حكومى وشغل به منصب نائب رئيس مجلس الأدارة

وقد شغل فايد منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر – ثاني أكبر بنك في مصر خلال الفترة بين يونيو 2010 حتى سبتمبر 2014 – حيث تولى مسئولية كافة قطاعات الأعمال بالبنك بما في ذلك الخدمات المصرفية للشركات والقروض المشتركة، وخدمات الخزينة وأسواق رأس المال، وخدمات المؤسسات المالية، والخدمات المصرفية الإسلامية، والخدمات المصرفية للأفراد، إلى جانب تولي كافة الأنشطة بشبكة الفروع البالغة 500 فرعًا، وأنشطة الترويج وتغطية الاكتتاب وقطاع تكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن كافة الأنشطة الخاصة بالشركات التابعة خارج مصر.

وبالإضافة إلى ذلك شغل فايد منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر أوروبا – ألمانيا وعضوية مجلس إدارة بنك مصر لبنان، وهو أحد أعضاء غرفة التجارة الأمريكية والكندية، علمًا بأنه ساهم في وصول بنك مصر للمرة الأولى إلى المركز الرابع بتصنيف بلومبرج للمؤسسات المشاركة في ترتيب أبرز الصفقات الاستثمارية.

بدأ محمد عباس فايد مسيرته المهنية عام 1989 في بنك مصر الدولي، حيث عمل بقطاع الخدمات المصرفية للشركات لمدة 18 عامًا واكتسب خبرات واسعة في مجالات تمويل الشركات وتمويل المشروعات والقروض المشتركة وتمويل الاستحواذ وإصدار سندات الشركات وعمليات التوريق وإعادة الهيكلة والتمويل الإسلامي. كما لعب دورًا رئيسيًا في صفقة استحواذ البنك الأهلي سوسيتيه جنرال على بنك مصر الدولي، حيث كان أحد أعضاء اللجنة المسئولة عن تنفيذ هذه الصفقة.