كوربليس للتأجير التمويلى تسعى لإصدار سندات توريق بقيمة تتجاوز 2 مليار جنيه

[contact-form][contact-field label=”الاسم” type=”name” required=”true” /][contact-field label=”البريد الإلكتروني” type=”email” required=”true” /][contact-field label=”الموقع” type=”url” /][contact-field label=”رسالة” type=”textarea” /][/contact-form]

وقالت مصادر ان الهدف من الأصدار الجديد مقابلة خطة توسعات الشركة فى السوق المحلية عقب الحصول على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأضافت المصادر  إن الإدارة المالية بالشركة تفاوض بنوك محلية لتتولى مديرى الإصدار وضمان التغطية للسندات المزمع تنفيذها مطلع العام المقبل.

وتشهد السوق المحلية إقبالا كبيرًا من جانب الشركات على سندات التوريق كأداة مالية مهمة تساعد فى توفير السيولة اللازمة لمقابلة خطط التوسع وتحسين دورة التدفقات المالية، إذ أعلنت بالم هيلز عن إتمام طرح بقيمة 776 مليون جنيه، كما نجح بنك مصر وشركة ثروة كابيتال الأسبوع قبل الماضى فى إغلاق سندات توريق بقيمة 6 مليارات جنيه لصالح هيئة المجتمعات العمرانية والتى تقوم بالتجهيز لإصدار آخر بقيمة 10 مليارات جنيه بالتعاون مع البنك الأهلى والتجارى الدولى.

وأعلنت هيئة الرقابة المالية مؤخرا موافقاتها على أول برنامج لسندات توريق قصيرة الأجل فى مصر – لا تتجاوز مدتها عامين- بقيمة إجمالية 2 مليار جنيه، فى إطار استحداث أدوات مالية جديدة وجذب المزيد من الاستثمارات وتحقيق تنوع فى الأدوات المالية المتداولة بالسوق.

يذكر أن آلية التوريق تستهدف تحويل أقساط القروض طويلة الأجل إلى سندات وبيعها فى سوق الأوراق المالية بهدف الحصول على قيمتها فور إصدارها، ما يتيح للشركات المصدرة توفير سيولة تمكنها من التوسع فى تقديم مزيد من القروض دون انتظار مواعيد سداد الأقساط، أوتحميل ميزانيتها مصروفات تمويلية مثل الاقتراض البنكى.