HSBC-مصر يطلق خدمة التحصيل عبر التليفون المحمول للشركات

 


أطلق بنك HSBC مصر  خدمة جديدة لتحصيل المدفوعات عبر التليفون المحمول لمساعدة الشركات على التحول والانتقال إلى الأنظمة والمنصات الرقمية لتنفيذ ومتابعة معاملات التحصيل المالية.


وقال البنك فى بيان له اليوم انه من خلال خدمة التحصيل عبر التليفون المحمول أصبح بإمكان الشركات في مصر تحصيل المدفوعات من عملائها باستخدام منصة رقمية بدلاً من إجراءات التحصيل الفعلي للنقد أو التحصيل عن طريق الشيكات.


أضاف أنه من خلال استخدام خدمة التحصيل عبر التليفون المحمول، أصبح التجار قادرين على خفض تكاليف التحصيل وتقليل المخاطر وإدارة حساباتهم المدينة بكفاءة أكبر. وفي ذات الوقت، يستفيد الدائنون من وجود طريقة آمنة وسريعة وبسيطة لإجراء المدفوعات عن طريق تليفوناتهم المحمولة.

وقد أعلن بنك HSBC عن إطلاق هذه الخدمة خلال فعاليات المؤتمر الرقمي الثاني للبنك في مصر، الذي حضره أكثر من 150 من عملاء البنك وشركائه. ولقد ركز المؤتمر على برامج التحول الرقمي في مصر، فضلاً عن أحدث التطورات في الأنظمة الرقمية لتنفيذ المدفوعات، والأمن عبر الإنترنت((Cyber Security والابتكار.

وقال جاك إيمانويل بلانشيه، مدير عام بالمجموعة، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر: “إن إطلاق خدمة التحصيل عبر التليفون المحمول يعتبر الأول من نوعه بالنسبة لبنك HSBC في منطقة الشرق الأوسط، مما يضع قوة تقنيات التليفون المحمول في أيدي عملائنا. كما يتماشى تماماً مع توجه مصر نحو اقتصاد غير نقدي ويؤكد التزام HSBC بتقديم الحلول الرقمية المبتكرة لعملائنا في المنطقة.

وعلى خلفية مشهد الأعمال سريع التغير في مصر، يعمل بنكHSBC  بسرعة على تقديم تقنيات جديدة مثل خدمة التحصيل عبر التليفون المحمول لجعل الخدمات المصرفية لعملائه أكثر سهولةً وسرعةً وأماناً.


ومن جانبه قال حلمي غازي، العضو المنتدب ورئيس الخدمات المصرفية العالمية لدى بنك HSBC مصر، خلال فعاليات المؤتمر عن إمكانات النمو الهائلة للاقتصاد الرقمي في مصر، وأوضح قائلاً: “أن مصر مجتمع يعتمد في الغالب على النقد ولكن لديه أيضاً معدل انتشار للتليفون المحمول يتجاوز ١٠٠٪، مما يخلق فرصةً كبيرةً لمحافظ التليفون المحمول وقنوات الدفع الرقمية الأخرى. كما تلعب الحكومة دوراً رائداً للإنتقال بمصر من مجتمع نقدي تقليدي إلى سوق رقمي فعّال – وإن بنك HSBC ملتزم تماماً بدعم هذه المبادرة الهامة.

وتعتبر خدمة الدفع عن طريق التليفون المحمول من الاحتياجات الضرورية للحياة اليومية بشكل متزايد وأصبحت حافزاً للشركات للانخراط في أنشطة البيع بالتجزئة عبر القنوات المتعددة.


وقالت نور أدهمي، الرئيس الإقليمي لخدمات إدارة السيولة العالمية والنقد للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا لدى بنك HSBC:إن الاستثمار في الحلول الرقمية يعتبر من الأولويات الهامة بالنسبة لبنك HSBC، حيث أن خدمة التحصيل عبر التليفون المحمول سوف تتيح لعملائنا المرونة في اختيار الطريقة والمكان والتوقيت للحصول على الدفعات، بالإضافة إلى الأمان والسرعة والسهولة لاستخدام التليفون المحمول. وبعد الإطلاق الناجح لخدمة التحصيل عبر التليفون المحمول في كل من الصين والهند، يسرنا أن نقدم هذه الخدمة المتميزة لعملائنا في مصر.”