“المركزى” يوفر 16 ألف نقطة بيع حكومية ويعتزم إصدار 16 ألف رمز إستجابة سريع

حسين :تم إصدار 5 ملايين بطاقة ميزة لتحفيز المواطنين على الدفع بالوسائل الإلكترونية

وفر البنك المركزى 16 ألف نقطة بيع حكومية خاصة بمبادرة المدفوعات الإلكترونية ،ومن المقرر إطلاق 16 ألف رمز استجابة سريع.

قال أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزى لقطاع النظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، إن البنك المركزي قام بجهود عديدة نحو التحول إلى الاقتصاد الرقمي، هو ما ينعكس على حجم الاستثمارات المتدفقة في السوق المصري لاسيما في مجال التكنولوجيا.

وأوضح حسين خلال كلمته على هامش الدورة السادسة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية، أن البنك المركزي وقع بروتوكولات عدة مع الجهات الرقابية، منها الهيئة العامة للرقابة المالية، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ووحدة مكافحة غسيل الأموال، لدعم الجهود المبذولة في ضبط منظومة التكنولوجيا المالية وسبل الدفع بها.

ولفت إلى أنه تم إصدار حوالي 5 ملايين بطاقة ميزة، لتحفيز المواطنين على الدفع بالوسائل الإلكترونية، مشيرًا إلى أنه تم إصدار 330 ألف بطاقة لذوي المهن والخاصة بمبادرة التضامن الإجتماعي، ونستهدف زيادات هذه البطاقات خلال الفترة المقبلة.

وانطلقت الدورة 23 لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر 2019 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت شعار “The Digital Experience”.

وقد حظى Cairo ICT باهتمام ورعاية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي أسبغ رعايته على المعرض خلال آخر 5 دورات، وافتتح فعالياته 4 مرات متتالية، وأطلق من خلاله عدة مبادرات محلية وإقليمية لدعم خطط واستراتيجيات التحول الرقمي في مصر ودول الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتضم النسخة الثالثة والعشرون من Cairo ICT مجموعة من المعارض والمؤتمرات المتخصصة، منها المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا النقل “Trans MEA 2018″، والدورة السادسة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي “PAFIX”، والدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر “الأمن والسلامة الدولي DSS – “، والدورة الخامسة لمؤتمر المدن والمجتمعات الذكية Intelli-Cities، وملتقى الابتكار Innovation Arena” الذي يقام في نسخته الرابعة، والدورة الثانية من “قمة الحكومات للتحول الرقمي” (Dot-Gov MEA).