بنك القاهرة يحول محفظة تمويل متناهى الصغر ل”رقمية

فايد :7 مليار جنيه إجمالى التمويل متناهى الصغر بالبنك حاليا

أنتهى بنك القاهرة من  تحويل محفطة التمويل للمشروعات متناهية الصغر، إلى محفظة رقمية،لتسهيل الوصول إلى العملاء .

وقال طارق فايد رئيس بنك القاهرة خلال كلمته على هامش الدورة السادسة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية، أن الهدف من الخطوة الوصول للعملاء بشكل أكبر وأسهل ، مشيرا إلى أن الدراسات الأولية الخاصة بتحويل هذه المحفطة لمنصة رقمية،  يجب زيادة حجمها خلال السنة الأولى بنسبة 30٪؜، بخلاف الزيادة الطبيعة في المحافظ.

وأشار فايد، إلى أن حجم المحفظة الخاصة بتمويل المشروعات المتناهية الصغر ارتفعت من 2 مليار جنيه وصل إلى 7 مليار جنيه خلال العام الجاري.

وانطلقت الدورة 23 لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر 2019 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت شعار “The Digital Experience”.

وقد حظى Cairo ICT باهتمام ورعاية شخصية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي أسبغ رعايته على المعرض خلال آخر 5 دورات، وافتتح فعالياته 4 مرات متتالية، وأطلق من خلاله عدة مبادرات محلية وإقليمية لدعم خطط واستراتيجيات التحول الرقمي في مصر ودول الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتضم النسخة الثالثة والعشرون من Cairo ICT مجموعة من المعارض والمؤتمرات المتخصصة، منها المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا النقل “Trans MEA 2018″، والدورة السادسة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي “PAFIX”، والدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر “الأمن والسلامة الدولي DSS – “، والدورة الخامسة لمؤتمر المدن والمجتمعات الذكية Intelli-Cities، وملتقى الابتكار Innovation Arena” الذي يقام في نسخته الرابعة، والدورة الثانية من “قمة الحكومات للتحول الرقمي” (Dot-Gov MEA).