التجارى الدولى-مصر يطلق مجموعة منتجات رقمية جديدة لعملاءة

أعلن البنك التجارى الدولى -مصر عن إطلاقة  لحزمة منتجات رقمية جديدة لعملاءة خلال الفترة الاخيرة .

وقال البنك أن أبرز هذة الخدمات التى أطلقها مؤخرا   خدمة المساعد الآلي Chat Bot Zaki وتكنولوجيا رمز الاستجابة السريع QR Code، وماكينات الصراف الآلي الجديدة Cash & GO، ومنصة CIB Business Online.

وأشار إلى أن  Chat Bot Zaki الجديد يعتمد على تقنية رائدة تسمح لعملاء CIB بالتنقل بسهولة بين منتجات وخدمات البنك، كما يعتبر أحدث المنتجات، التي تم تطويرها استجابة لاحتياجات العملاء المتزايدة للحلول الرقمية البسيطة التي تمكنهم من التعامل المصرفي بكفاءة أكبر.

وتعد تقنية رمز الاستجابة السريعة ” QR Code” من تقنيات الدفع الرقمية الحديثة التي بدأت بالانتشار في الأسواق العالمية مؤخراً، والتي تمكن الأفراد من تنفيذ عمليات الدفع الخاصة بمشترياتهم من خلال الأجهزة الذكية وعبر التطبيقات الداعمة لخاصية مسح رمز الاستجابة السريعة.

وتوفر خدمات Cash & GO ATM؛ تدفقاً بسيطاً للمعاملات مع تجربة شخصية للعملاء وحد أعلى للمعاملات بقيمة 12 ألف جنيه مصري (مضاعفة الحد الحالي المحدد).

فيما تعد CIB Business Online منصة قابلة للتطوير لتقديم أفضل التقنيات في القنوات على الإنترنت، بالإضافة إلى تقديم سلسلة جديدة تهدف إلى زيادة رأس المال العامل من أجل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs).

وقال محمد فرج، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات إن الخدمات الإلكترونية الجديدة تسعى إلى إضافة قيمة مضافة إلى تجربة عملائنا لتلبية كافة متطلباتهم المصرفية بطريقة سهلة وسريعة.

وأضاف أن البنك التجاري الدولي يأمل باستخدام Chat Bot Zaki في مواصلة إضافة القيمة إلى تجارب العملاء من خلال منحهم نصيحة شخصية لجميع احتياجاتهم المصرفية، بغض النظر عن موقعهم الفعلي، كل ذلك أثناء الاستماع إلى احتياجات العملاء الذين يدعون بشكل متزايد إلى حلول رقمية بسيطة تسمح لهم بالتعامل المصرفي بشكل أسرع وأكثر كفاءة وأينما كانوا “.

ويستخدم Zaki أحدث التقنيات لإعطاء العملاء إجابات فورية لجميع أسئلتهم المتعلقة بـ CIB باللغتين الإنجليزية والعربية، باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، ولزيادة فعالية وسهولة استخدام ذكي، جعل البنك الخدمة متاحة من خلال كل من موقع البنك وأيضا صفحته على الـ Facebook.

وفيما يتعلق بماكينات الصراف الآلي Cash & Go الجديدة من التجاري الدولي، فأكد أنها توفر العديد من المزايا من بينها زيادة الحد الأقصى للعملية الواحده 12 ألف جنيه مصري لكل عملية بدلاً من 7 ألاف جنيه، كما أنها توفر تدفق بسيط وعدد أقل من النقرات لتقليل مدة الانتظار.

وأكد أن اعتماد الذكاء الاصطناعي أصبح شائعًا بشكل متزايد في قطاع الخدمات المالية في القطاع المصرفي العالمي، حيث تسعى البنوك إلى الترويج لحلول تلبي احتياجات قاعدة عملاء أكثر تعليماً رقميًا.

وقال أنه يمكن للذكاء الاصطناعي أن يعمل على خلق حوار، من أجل تحديد احتياجات العملاء بناءً على ملفاتهم الشخصية وتفضيلاتهم”.

وأوضح فرج أن حزمة المنتجات الرقمية الجديدة تتماشى مباشرة مع استراتيجية البنك في قيادة عملية التحول المصرفي الرقمي والتزاماته كموقع مؤسس لمبادئ برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) بشأن الأعمال المصرفية المسؤولة.

وأشار إلى أن البنك أطلق من قبل تطبيقًا مصرفيًا مجددًا للهاتف المحمول وخدمة الدفع بواسطة Smart Wallet.

وأكد أن توفير حلول رقميه مبتكره هو بمثابة نقطه انطلاق تسمح لنا بتطوير منصة مصرفيه مفتوحة تمكن العملاء من إجراء معاملاتهم بكل سلاسة وأمان.