بنك مصر يقدم الخدمات المالية الرقمية لعملاء القطاع الزراعى عبر منصة “اى فاينانس”

يعتزم  بنك مصر تقديم الخدمات والمنتجات المالية المطورة من خلال البنك لكل شرائح القطاع الزراعى ،وذلك من خلال منصة شركة تشغيل المنشأت المالية “اى فاينانس”

وقال البنك فى بيان له اليوم أن من أهم المنتجات التى سيقدمها البنك  المشروعات متناهية الصغر، الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال المنصة الزراعية الإلكترونية التي تمتلكها وتديرها الشركة.

قام بتوقيع بروتوكول التعاون بين البنك والشركة كلا من محمد الاتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، وإبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية، بحضور لفيف من قيادات البنك والشركة.

جاء توقيع البروتوكول في إطار إستراتيجية البنك الهادفة للتحول الرقمي والشمول المالي والتوسع في خدمات تكنولوجيا الدفع والتحصيل الإلكتروني وميكنة الخدمات المالية لخدمة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وبشكل خاص لخدمة أعمال القطاع الزراعي.

ويستهدف البنك من البروتوكول التعاون مع شركة إي فاينانس لتقديم الخدمات التمويلية للقطاع الزراعي وإتاحتها على المنصة الالكترونية التي تقوم الشركة بتطويرها، وذلك دعما للتحول الرقمي للقطاع.

ويعد المشروع الأول من نوعه ويهدف إلى تكامل بيانات كافة أطراف المنظومة الزراعية مع تنظيم وتيسير المعاملات التجارية بينهما باستخدام السوق الالكترونية شاملة العرض والتسويق والتجارة

كما تتيح تلك المنصة الخدمات المالية اللازمة لعمليات البيع والشراء والادخار وكذلك الخدمات التمويلية للمنتجين اللازمة لدعم حركة الإنتاج، ويأتي ذلك في إطار مساندة جهود الشمول المالي.

وتهدف إلى إتاحة واستخدام كافة الخدمات المالية لمختلف فئات المجتمع بما ينعكس على تحقيق رؤية الدولة 2030 للتنمية المستدامة.

يعد البروتوكول خطوة في تطبيق استراتيجية البنك نحو التحول الرقمي ودعم الأنشطة الاقتصادية الخاصة بالدولة والذي يمثل القطاع الزراعي أحد أهم أولوياته.

يذكر أن بنك مصر قام باتخاذ خطوات عدة لتطبيق تلك الاستراتيجية منها؛ تحديث وتطوير خدمة الإنترنت البنكي BM Online، بإتاحة باقة جديدة من الخدمات المصرفية التي يمكن للعملاء الحصول عليها من خلال خدمة الإنترنت البنكي.

كما أطلق البنك لعملائه الخدمات البنكية الإلكترونية عبر الهاتف المحمول من خلال تطبيق الموبايل البنكي، ويُعد البنك من أوائل البنوك المقدمة لخدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول من خلال تطبيق محفظة البنك “BM WALLET” التي تتيح للعملاء تحويل الأموال من المحفظة لأي محفظة أخرى في مصر، السحب من والإيداع في المحفظة من خلال أكثر من 8000 ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية ومن خلال أكثر من 90000 منفذ فوري، دفع فواتير المرافق العامة، دفع فواتير التليفون الأرضي والمحمول، شراء التذاكر، وشحن رصيد الهاتف المحمول والتبرعات وغيرها من الخدمات.

كما يعد البنك أول بنك يوفر تكنولوجيا الشراء من نقاط البيع والمواقع الإلكترونية برمز الاستجابة السريع QR Code لعملاء محافظ الهاتف المحمول.

وكذلك قام البنك لأول مرة في مصر بميكنة الحصول على تمويل المشروعات متناهية الصغر من بنك مصر لتقديم الخدمة فورياً.

ويسعى البنك دائماً لإطلاق حلول وخدمات مصرفية تكنولوجية مبتكرة لعملاء البنك بما يسهم في توفير الوقت والجهد، وكذلك المشاركة الفعالة في بناء الاقتصاد المصري والنهوض بالمجتمع من خلال توفير المتطلبات التمويلية للقطاعات المختلفة.