كريدى أجريكول- مصر يرفع قاعدة عملاءه إلى 400 ألف عميل

قال ولى لطفى نائب العضو المنتدب لقطاع الاعمال ببنك كريدى اجريكول-مصر ان البنك يعمل على توسيع قاعدة عملاءة بشكل مستمر ، مشيرا الى أن عدد عملاء البنك بلغ 400 الف عميل بنهاية سبتمبر الماضى .

وأضاف ولى ان البنك لا يفضل بين عملاءة عن طريق قنوات التكنولوجيا المصرفية التى يتيحها البنك وبين الطرق التقليدية ، موضحا أن بين كل 3 عملاء للبنك يوجد عميل ينفذ عملياتة المصرفية عن طريق قنوات البنك الرقمية .

وأشار لطفى إلى أن الحصة السوقية للبنك بلغت 1.22% ونستهدف نموها ، مشيرا الى ان استراتيجية البنك لا تسعى لزيادة الحصة السوقية بقدر إهتمامها بجوده الخدمة وكفأة الاداء وتنويع المنتجات التى تلبى مختلف إحتياجات العملاء .

وعن راس مال البنك وتوافقة مع قانون البنوك الجديد قال لطفى أن البنك مستعد للتوافق مع ضوابط قانون البنوك الجديد وذلك فى المهله التى يمنحها البنك المركزى لهم ، موضحا أن البنك لدية احتياطيات كافية لهذا الغرض ولا يوجد أزمه أمام البنك بهذا الشان .

واشار ولى إلى أن البنك لدية معدل قوى لكفاية رأس المال يبلغ 19.36% بنهاية سبتمبر ، مشيرا إلى أن محفظة قروض البنك بلغت 23.4 مليار جنيه ، متوقعا نمو ملحوظ لها خلال العام المقبل بعد تراجع أسعار الفائدة بنسب كبيرة

وأكد على استمرار تحسن معدلات التكلفة إلى الدخل لتسجل 27.6 % ، بينما سجل العائد على الأصول 4.4% ، وبلغ العائد على حقوق الملكية نسبة 46.9 %.

وعن خطة البنك توسيع شبكة فروع البنك وتحسينها، اشار نائب العضو المنتدب إلى أنه تم افتتاح 3 فروع مؤخرا احدهم فى الشيخ زايد وأخر فى الدقى والاخير فى داندى مول ، كما يستعد البنك لزيادة عدد الفروع فى الربع الرابع من العام الجارى ، مشيرا الى ان البنك يسعى للوصول بفروعه إلى 85 فرعا بنهاية العام الحالى .

وأضاف ان البنك قام بإعادة تشكيل الفروع الحالية وفقًا لمفهوم نموذج الفرع المبتكر “banki Store” لتحقيق التناغم بين الخدمات الرقمية وتقديم الإستشارات المالية، فضلاً عن تمهيد الطريق نحو مزيد من نشر الثقافة الرقمية.