عودة-مصر يسعى للتعاون مع صندوق مصر السيادى لتعزيز الفرض الأستثمارية

عقد أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ومحمد بدير، العضو المنتدب لبنك عوده –مصر، وعدد من المديرين التنفيذين بالبنك اجتماع اليوم  للوصول لرؤية مشتركة للتعاون في عده مجالات

ويبحث بنك عودة سبل التعاون المشترك مع صندوق مصر السيادي لتعزيز الفرص الاستثمارية، وذلك في سياق تطلع الأول للمساهمة في دفع النمو الاقتصادي المصري، من خلال إتاحة فرص استثمارية جديدة وخلق فرص العمل للشباب.

وعقد أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ومحمد بدير، العضو المنتدب لبنك عوده –مصر، وعدد من المديرين التنفيذين بالبنك اجتماع للوصول لرؤية مشتركة للتعاون في عده مجالات.

وصندوق مصر السيادي “ثروة” يضم الأصول غير المستغلة المملوكة للدولة في مصر برأس مال مرخص 200 مليار جنيه يتبع رئاسة الجمهورية.

ووافق مجلس النواب موافقة نهائية على مشروع قانون الصندوق المقدم من الحكومة في 16 يوليو 2018.

وقال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك عوده، فى تصريحات سابق ، إن مصرفه يستهدف مضاعفة حصته السوقية التي تبلغ حاليًا 2%، مع الأخذ في الاعتبار رفع مؤشرات الكفاءة في نتائج الأعمال، وتحسين العائد على الأصول وحقوق الملكية، لتدعيم تواجد البنك في القطاع المصرفي المصري، عبر الخطط التوسعية التي يتبناها مجلس إدارة البنك.

حقق بنك عودة مصر زيادة في صافي الربح خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري بنسبة 6.5% لتصل إلى 1.088 مليار جنيه، مقابل 1.022 مليار جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وكشفت البيانات المالية الصادرة عن المجموعة اللبنانية، أن صافي الدخل من العائد سجل 2.099 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1.745 مليار جنيه بنهاية سبتمبر السابق عليه بنمو 20.3%.