HSBC-مصر يطلق خدمة رقمية لتنفيذ المدفوعات العالمية


أطلق بنك HSBC مصر  خدمة الحلول المبتكرة لتنفيذ معاملات المدفوعات العالمية (gpi) التي يوفرها نظام SWIFT.

وقال البنك فى بيان له اليوم أن هذة الخدمة  سيعزز إمكانية المتابعة الرقمية وسرعة التنفيذ والموثوقية والأمان لمعاملات المدفوعات الخارجية من وإلى مصر.


ومن شأن الحلول المبتكرة لتنفيذ معاملات المدفوعات العالمية لنظام SWIFT أن تُمكّن المؤسسات المالية من توفير المزيد من الشفافية والمتابعة الشاملة لسير المعاملات، بالإضافة إلى حصول جميع الأطراف المعنية بتأكيد مباشر عند إيداع أي دفعة.


وقال أحمد بدوي، الرئيس المحلي لإدارة السيولة العالمية والنقد لدى بنك HSBC مصر: “سيكون بإمكان العملاء الآن إصدار تحويلاتهم المالية وإدارتها ومتابعتها إلى أن يتم إيداعها في حسابات المستفيدين، وذلك من خلال منصة واحدة ومباشرة. ولقد كانت الاستفسارات المتعلقة بمدفوعات المستفيدين تستغرق ثلاثة أيام للرد عليها؛ ولكن خدمة SWIFT gpi ستعمل على تقليل ذلك الوقت إلى بضع دقائق فقط مع إظهار حالة الدفع للعملاء على المنصة الرقمية الخاصة بالبنك  HSBCnet.


ولقد أصبحت مصر ثاني موقع لبنك HSBC في منطقة الشرق الأوسط يعتمد حلولSWIFT gpi ، وذلك بعد الإمارات العربية المتحدة التي بدأت باستخدام هذه الخدمة في أبريل 2018. 

أما على الصعيد العالمي، فلقد قام بنك HSBC بإطلاق خدمة SWIFT gpi في 45 بلداً فضلاً عن تنفيذ أكثر من 90 في المائة من معاملات مدفوعات HSBC باستخدام التقنيات المتطورة، وتمكين العملاء الاطلاع على سير معاملة الدفع عبر ميزة متابعة المعاملات التي يوفرها نظام HSBCnet.


وتعليقاً على إطلاق الخدمة في مصر، قال ريتشارد ليلونج، رئيس الخدمات المصرفية التجارية لدى بنك HSBC مصر: “تدرك الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري قيمة التحول إلى نظام المدفوعات الرقمية و ذلك اعتماداً على أنظمة التقنية المتطورة. ويسر بنك HSBC أن يكون قادراً على دعم هذه المبادرة من خلال تقديم معيار رقمي جديد لتنفيذ معاملات المدفوعات الخارجية.


وقال نور أدهمي، الرئيس الإقليمي لإدارة السيولة العالمية والنقد لدى بنك HSBC للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: “إن قيام بنكHSBC بإطلاق خدمة SWIFT gpi في مصر سوف يجعل تنفيذ معاملات المدفوعات الخارجية أكثر بساطةً وسرعةً وأكثر أماناً لعملائنا.”


ومن الجدير بالذكر أن هناك أكثر من 160 مؤسسة مالية حول العالم تقوم باستخدام خدمةSWIFT gpi ، من خلال إرسال تحويلات مالية بقيمة تزيد عن 100 مليار دولار أمريكي يومياً من خلال SWIFT gpi عبر 350 قناةً للمدفوعات الدولية.*