عيسى :قطاع المشروعات الصغيرة أسرع القطاعات نموا فى البنك

قال أحمد عيسى الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية، بالبنك التجاري الدولي، أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أسرع القطاعات التي شهدت نموا كبيرا خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك وفق بيان البنك عن مشاركته في ملتقى التوظيف الحادي والعشرون لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وأضاف عيسى أن تمويلات البنك التجاري الدولي لقطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت 40 مليار جنيه موزعه ما بين 37 مليار جنيها للتجزئة المصرفية و3 مليارات جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال عيسى إن صناعة البنوك من أقدم الصناعات في العالم ومر عليها تغيرات كبيرة، مضيفا أن القيمة الحقيقية لدور البنوك تتمثل في توظيف المدخرات التي تحرص عليها، وبحث كيفية توظيفها التوظيف الأمثل بما يحقق الفائدة الاقتصادية لجميع الأطراف وانعكاساتها الايجابية على الاقتصاد الوطني.

وأكد أن الدور الأساسي للبنوك في الاقتصاد هو إدارة المخاطر وتقبلها من المتعاملين الاقتصاديين، وتسهيل المدفوعات في الاقتصاد من خلال، الاعتمادات المستندية، وإصدار الشيكات بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى الوساطة في توظيف مدخرات المجتمع.

وأوضح أن البنوك تلعب دورا هاما في ملف عجز الموازنة الذي بلغ نصف تريليون جنيه تقريبا، حيث أن الحكومة تنفق الكثير على مشروعات الصحة والنقل والتعليم وهو ما يقل عن إيرادات الدولة.

وقال البيان إن مشاركة البنك في الملتقى الذي عقد الأسبوع الماضي، تأتي لالتزامه نحو طلاب الجامعات وحديثي التخرج من أجل إعدادهم لسوق العمل، وخلق كوادر مميزة من الشباب وجيل جديد قادر على دفع مسيرة التنمية في البلاد.

وأشار إلى أن هدفه من تلك الأنشطة هو استمرار دور البنك في المشاركة المجتمعية وكذلك توسع نطاق تلك المبادرات وزيادة الدعم الذي يوليه البنك للشباب بالأخص وذلك عبر تنوع المبادرات التي يطلقها البنك سواء المتعلقة بالمسيرة المهنية أو بمجالات الرياضة والفنون وغيرها.