كوربليس للتأجير التمويلى تنتهى من توريق محفظة بقيمة 2.2 مليار جنيه

أنتهت شركة كوربليس للتأجير التمويلي  أحد أذرع شركة سى اى كابيتال القابضة للأستثمارات من إصدارها الثامن لسندات التوريق بقيمة بلغت 2.2 مليار جنيه.

وقالت سى أى كابيتال في بيان للبورصة اليوم، أن كوربليس تقوم بشكل دوري بإصدار سندات توريق لجزء من محفظة الشركة للتأجير التمويلي كمصدر بديل للتمويل طويل الأجل.

وأشارت سي آي كابيتال إلى أن عوائد السندات سوف توجه إلى سداد جزء من مديونية الشركة لدى البنوك وكذلك في دعم قاعدتها الرأسمالية، وذلك من أجل تعزيز ومواكبة خطط النمو المستقبلية للشركة.

ولفتت إلى أن هذا الإصدار يأتي كنتيجة لزيادة التسهيلات الجديدة الممنوحة من قبل الشركة لعملائها بصورة قياسية في 2019 والتي بلغت قيمتها 4.6 مليار جنيه.

ووفقًا للبيان، فقد تم إصدار السندات من خلال أربعة شرائح باستحقاقات تصل إلى 13 و37 و61 و84 شهر، هذا، وقد حصلت شرائح الاكتتاب على تصنيف ائتماني AA+ , AA, AA-, BBB على التوالي، حيث تم اعتماد التصنيف والتقييم بواسطة شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين ميريس.

وذكرت أن العائد السنوي المتغير لكل شريحة بلغ الآتي:-

– شريحة أ بمبلغ وقدرة 386 مليون جنيه باستحقاق 13 شهر وعائد متغير قدره صافي سعر أذون الخزانة 91 يوم بعد الضريبة + هامش 0.4%.

– شريحة ب بمبلغ وقدره 886 مليون جنيه باستحقاق 37 شهر وعائد متغير قدره صافي سعر أذون الخزانة 91 يوم بعد الضريبة + هامش 0.9%.س

– شريحة ج بمبلغ وقدره 749 مليون جنيه باستحقاق 61 شهر وعائد متغير قدره صافي سعر أذون الخزانة 91 يوم بعد الضريبة + هامش 1.4%.

– شريحة د بمبلغ وقدره 182 مليون جنيه، باستحقاق 84 شهر وعائد متغير قدره صافي سعر اذون الخزانة 91 يوم بعد الضريبة+ 1.8%.

وصرح حازم بدران الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة سي آي كابيتال القابضة ورئيس مجلس إدارة شركة كوربليس:” يسعدنا الإعلان عن نجاحنا في إتمام أكبر إصدار سندات توريق في تاريخ شركة كوربليس بعد تحقيق أداء متميز في 2019″.

وتابع:” سيتم الاستفادة من عوائد الإصدار في دعم القاعدة الرأسمالية للشركة وتخفيض جزء من المديونية لدى البنوك وذلك للمحافظة على قوة المركز المالي لشركة كوربليس وهي الشركة الرائدة في مجال التأجير التمويلي في مصر”.

وأشار:” يساعد هذا الإصدار الشركة على تلبية الزيادة المتوقعة في حجم التمويلات الممنوحة لعملائها في العام القادم وخاصة في ظل انخفاض أسعار الفائدة والتي نتوقع أن تنعكس بالإيجاب على التمويلات الجديدة المطلوبة”.