جامع: جهاز المشروعات الصغيرة مسؤلية منفصلة وتكليف مباشر من رئاسة الوزراء

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة ، والرئيس التنفيذى الجديد لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، إن توليها مسئولية الرئاسة لجهاز تنمية المشروعات؛ جاء تقديرًا لخبرتها الطويلة في أنشطة الجهاز وخدماته التنموية خاصة لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

كان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر قد أصدر اليوم قراراً بتجديد الثقة في نيفين جامع وزيرة التجارة و الصناعة لتتولي الرئاسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات لمدة 6 أشهر.

وأشارت “جامع ” فى بيان، إلى أن تجديد الثقة فيها بهدف إنجاز العديد من المهام المعلقة.

مؤكدة أن هذه المسئولية منفصلة تمامًا عن مسئوليتها كوزيرة للتجارة والصناعة؛ حيث سيظل الجهاز تحت إشراف وإدارة مباشرة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

ولفتت إلي أن الجهاز سيستمر في تنفيذ استراتيجيته الخاصة بدعم مشروعات الشباب وتقديم كل نواحي الدعم المالي والفني والتسويقي لتلك المشروعات.

وأن الجهاز سيستمر في التعاون والتنسيق مع كل الوزارات وجهات الدولة المعنية بقطاع المشروعات الصغيرة للنهوض بهذا القطاع والتوسع في تمويله ومشاركته في المنظومة الاقتصادية للدولة.

وأكدت أن الجهاز قد شارك بفاعلية مع العديد من الجهات المختصة في وضع قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة ولائحته التنفيذية.

وتوقعت أن يصدر القانون فى الفترة القادمة الذى يعد طفرة تشريعية وتنموية للنهوض بهذا القطاع وتنميته وتقديم مختلف نواحي الدعم والتيسيرات لتشجيع الشباب على إقامة مشروعات توفر لهم ولغيرهم فرص عمل مستقرة ومردود اقتصادي متميز.