البنك المركزى يعد دليلا للتأمين على المعاملات المالية الإلكترونية ضد المخاطر السيبرانية

أنتهى البنك المركزى من  إعداد دليل التأمین على المعاملات المالیة الإلكترونیة ضد المخاطر السیبرانیة” للاسترشاد به عند قیام أحد البنوك والمؤسسات المالیة ببدء إجراءات التأمین على المعاملات المالیة الإلكترونیة مع إحدى شركات التأمین.

وقال البنك المركزى  أن المشروع يهدف إلى التأمین على المعاملات البنكیة ضد مخاطر الأمن السیبراني والتوصیة بالتشریعات اللازمة لحمایة المعلومات وتداول البیانات كأحد الإجراءات الرئیسیة لتقلیل المخاطر الاقتصادیة الناشئة عن الحوادث الإلكترونیة ومنع حدوثھا، بالإضافة إلى التأكد من إدراج الأخطار السیبرانیة الواجب توافر منتجات تأمینیة لھا.

وأضاف في تقرير حديث أن قطاع نظم المعلومات والدفع شهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة حيث تم إضافة باب للمدفوعات والتكنولوجيا المالية بقانون البنوك الجديد والذي يهدف إلى منح البنك المركزى المصرى الغطاء القانونى المناسب للرقابة على جمیع الجھات التي تقوم بإدارة أنظمة وخدمات الدفع. ووضع الضوابط والإجراءات الرقابیة لمقدمى خدمات الدفع بمختلف أشكالھم. ووضع ضوابط لتنظیم استخدام التكنولوجیا المالیة فى الأعمال المصرفیة، بالإضافة إلى دعم العمل فى مجال التكنولوجیا المالیة الحدیثة.

UA-123560981-5