البنوك تصدر 328 الف بطاقة مصرفية لذوى الهمم

أصدرت المصارف المحلية نحو 328 ألف بطاقة لذوي الهمم، ضمن مشروع دمجهم في الخدمات المالية وتسهيل حصولهم عليها، لزيادة نسبة الشمول المالي وتمكين كل الفئات من الحصول على احتياجاتهم المصرفية.

وقال البنك المركزي في تقرير حديث إن عدد بطاقات ميزة المصدرة حتى الآن تجاوز نحو 3.2 مليون بطاقة.

وأكد أن المشروع یھدف إلى إنشاء وإدارة نظام بطاقات الدفع ذات علامة تجاریة وطنیة Payment National بأنظمة بطاقات الدفع ونقاط البیع ”NPS “Scheme باستخدام أحدث التقنیات والمعاییر المستخدمة عالمیا والصارفات الآلیة.

وتتولى شركة بنوك مصر إدارة تلك المنظومة وتھدف المنظومة إلى تحقیق الشمول المالى عبر خفض الرسوم والمصاریف الخاصة بالعملیات المصرفیة التى تتم عن طریق البطاقات الإلكترونیة.

ولفت تقرير البنك المركزي، إن مشروع إحلال وتجديد بطاقات المرتبات الحكومية ببطاقة الدفع الوطنية ميزة يسير بشكل جيد ومن المقرر الانتهاء من توزيع كافة البطاقات قبل نهاية شهر يوليو المقبل.

وكشف البنك المركزي عن نشر نحو 15.3 ألف نقطة بيع ضمن مشروع ميكنة المتحصلات المالية الحكومية .

وذكر أن المشروع یھدف إلى میكنة تحصیل المدفوعات الحكومیة عن طریق نقاط البیع الإلكترونیة أو الموقع الإلكترونى من خلال استخدام المحول القومى لشركة بنوك مصر واستھداف إلغاء وسائل الدفع النقدیة للجھات الحكومیة كجزء من خطة التحول للمعاملات المالیة غیر النقدیة بالتعاون بین البنك المركزى المصرى، ووزارة المالیة، ووزارة التخطیط.