المشاط : نتطلع لتعميق الشراكة الاستراتيجية مع بنك التنمية الأفريقي

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مالين بلومبرج، الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقي فى مصر.

وبحث الجانبان، تعميق التعاون بين مصر والبنك التنمية خلال المرحلة المقبلة، فى مختلف المجالات التنموية، ومشروعات التعاون الفني الموجهة للقطاعات التي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري.

وتبلغ حجم محفظة التعاون الجارية بين مصر والبنك نحو 1.04 مليار دولار، ووصل حجم التعاون إلى 6.76 مليار دولار فى أكثر من 100 مشروع فى مجالات الكهرباء والمالية والمياه والصرف الصحي وتطوير المناطق الاكثر احتياجا والتعليم العالي والنقل ودعم برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أهمية تعميق الشراكة الاستراتيجية بين مصر وبنك التنمية الأفريقي، بما يتوافق مع أولويات برنامج الحكومة المصرية، ويساهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى أهمية توسيع البنك نشاطه فى تمويل القطاع الخاص، بما يؤدى إلى زيادة مساهمته فى مشروعات التنمية.

وأشادت مالين بلومبرج، بالتحسن في أداء الاقتصاد المصري خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي انعكس بالإيجاب على العديد من المؤشرات الاقتصادية، مشيرة إلى حرص البنك على زيادة الشراكة التنموية مع مصر خلال المرحلة المقبلة، والتعاون فى تشجيع التكامل الاقتصادي بالقارة الأفريقية، وذلك في إطار دعم مبادرات الاندماج الإقليمي بين دول القارة في مجالات تحقيق التنمية.

وخلال الاجتماع، ناقش الجانبان، تعزيز التعاون بين مصر وبنك التنمية الأفريقي والدول الأفريقية لدفع مبادرات الاندماج الإقليمي وعملية التكامل الاقتصادي، وذلك في إطار جهود تدعيم مجالات التعاون الاقتصادي والتنموي على مستوى القارة في مجالات تحقيق التنمية المستدامة.