“الأهلى”و”مصر لتأمينات الحياة” يطلقان وثيقة”معاش بكره” لأصحاب المعاشات

أطلق البنك الأهلي المصري بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة وثيقة “معاش بكره” ، وهو منتج التأمين البنكي الجديد للعملاء عند سن التقاعد .

ويتيح المكنتج الجديد العديد من برامج التأمين على الحياة،  في إطار استراتيجية البنك الساعية لتلبية كافة احتياجات عملائه بمختلف فئاتهم ومتطلباتهم.

   وقال هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن خدمة التأمين البنكي الجديدة تعد إحدى أهم الاتفاقيات التي تم توقيعها في قطاع التأمين البنكي الذي أصبح واحداً من أهم الاستراتيجيات لتحقيق طفرة كبيرة في منتجات التأمين والتأمينات على الحياة.

وأضاف  أنه تم إطلاقها بعد دراسة وافية لاحتياجات العملاء الحاليين والمرتقبين، حيث يسعى البنك إلى تقديم خدمات مميزة تلبي احتياجات العملاء،مشيرا إلى أن البنك حريص بصفة مستمرة على اتخاذ اية إجراءات أو إصدار أي منتجات أو خدمات تدعم بشكل عملي منظومة الشمول المالي التي يتبناها البنك المركزي المصري وتخدم خطط التنمية في مصر ورؤية مصر 2030.

  وأكد  أحمد عبد العزيز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة: “إن الاتفاقية بين الشركة والبنك الأهلي المصري هي إحدى أهم اتفاقيات التعاون بين أكبر شركة تأمينات على الحياة وأكبر بنك مصري في إطار دعم مبادرة الشمول المالي لتوفير منتجات وحلول الشركة التأمينية من خلال فروعه للوصول إلى أكبر شريحة من العملاء والتسهيل عليهم عن طريق توفير العديد من طرق الدفع، مضيفاً أن وثيقة “معاش بكره” هي الأولى من نوعها في السوق المصري لما لها من مميزات لا توجد في أي وثيقة أخرى“.

        وأضاف قائلا : “إن الشركة تعمل على التوسع وتطوير المنتجات التأمينية للعملاء ومن بينها التأمين البنكي الذي أصبح داعماً رئيسياً لتحقيق طفرة بنشاط تأمينات الحياة من خلال الارتكاز في المرحلة الحالية على تنمية الآليات الترويجية للمنتجات والحلول التأمينية”

وأكد على  إن البرنامج التأميني يشمل العملاء اعتباراً من سن 18 وحتى 59 عاماً، وأن الحد الأدنى لمدة السداد هو 5 أعوام ويتم بموجبه صرف المعاش حسب اختيار العميل بحيث يمكن على دفعة واحدة أو من خلال معاش شهري ثابت يصرف لمدة 10 أعوام في حالة بلوغ المؤمن عليه سن الاستحقاق أو في حالة الوفاة أو الإصابة بعجز كلي – لا قدر الله – قبل بلوغه سن الاستحقاق“.

      ومن جانبه، أكد يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري على أن البرامج التأمينية التي يتيحها التعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة والتي تقدمها  الشركة من خلال عدد من فروع البنك المنتشرة يتم اختيارها طبقاً لكثافة العملاء في تلك الفروع والتي روعي في اختيارها أن تمثل كافة أقاليم مصر وفقاً لمراحل وخطط محددة.

وتتضمن برامج مصممة خصيصاً للعملاء لمساعدتهم على وضع خططهم المستقبلية التي يتم من خلالها اتباع إجراءات ميسرة على العملاء في سداد المبالغ المستحقة من خلال أساليب سداد مختلفة لتناسب كافة الاحتياجات.

كما تتيح المرونة في تقديم الخدمة طبقاً لاختيارات العملاء التي تتحدد استناداً إلى احتياجاته وخططه المالية سواء على المستوي القريب أو البعيد مع منح العملاء الحرية التامة في اختيار تاريخ صرف مبلغ التقاعد وكذا مدة البرنامج التأميني“.