سوارى تضخ 300 مليون جنيه لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة الفترة المقبلة

تعتزم مؤسسة سوارى فينشرز ضخ 300 مليون جنيه للشركات الناشئة فى التكنولوجيا المالية خلال الفترة المقبلة .

وقال أحمد الألفي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة سواري فينشرز أن الزيادة الكبيرة في حجم مشروعات الشباب خلال الفترة الحالية ليست وليدة السنوات الحالية لكن الأفكار متواجدة منذ سنوات عديدة وبدأ تنفيذها مع انتشار التكنولوجيا والعوامل المساعدة على ذلك .

وأضاف فى كلمة خلال مؤتمر الشمول المالى  أن وجود فرص حقيقية للتعاون بين الشركات الناشئة والمؤسسات المالية الكبرى يحقق الطفرة المطلوبة فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية والأفكار الجديدة .

وشدد على تمكين التكنولوجيا المالية كجزء أساسي من خطة الدولة وتهيئة بنيتها التحتية، مضيفا أن المستقبل سيشهد نجاحا كبيرا على مستوى التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات الجديدة .
ويناقش المؤتمر عدة محاور أبرزها الشمول المالى والتحول الرقمى، وكذلك دور الحكومة والمؤسسات والشركات في رفع معدلات الشمول المالي التي تعد من أهم المحاور التي وضعتها الدولة المصرية لتحقيق استراتيجية مصر 2030.

ويتناول المؤتمر عدة موضوعات منها الحث والتأكيد على أهمية تمكين المرأة اقتصاديا، وأهمية دور القطاع الأكاديمي في التثقيف المالي، ورفع الوعي عند المجتمع بالتحول الرقمي والتكنولوجيا المالية.
ومن ضمن المشاركين فى المؤتمر بيير بيلورج، الشريك – شركة إرنست أند يونج، وجون نجاهو متخصص الخدمات المالية الرقمية في مؤسسة التمويل الدولية IFC، وأشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري، ود. يمني الشريدي رئيس جمعية سيدات أعمال مصر 21، وأحمد الألفي رئيس مجلس إدارة ومؤسس شركة “سواري فنتشرز”، ود. علا الخواجة مدير عام إدارة البحوث والتوعية بالمعهد المصرفي.

و