8 مليارات جنيه قيمة محفظة الأراضى والعقارات الغير مستغلة بالبنك الأهلي

أبو الفتوح :محفظة القروض المشتركة تخطت 100 مليار جنيه...وندرس المساهمة فى قرض هيكلة القابضة للعزل

قال يحي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصرى ، إن محفظة الأراضي والعقارات غير المستغلة تسجل 8 مليارات جنيه، وإن البنك يستهدف بيعها تدريجيًا وفقًا لوضع السوق.
وذكر نائب رئيس البنك في تصريحات سابقة استهداف الأهلى بيع عقارات وأراضي مشتركة مع بنك مصر بقمية مليارى جنيه العام الحالي.
واشار إلى أن حجم القروض المتعثرة بالبنك يبلغ 9 مليارات جنيه معظمها ضمن مبادرة البنك المركزي لتسوية ديون المصانع المتعثرة والتى تشهد اقبالًا كبيرًا من العملاء.

وكشف أن محفظة القروض المشتركة فى البنك تخطت 100 مليار جنيه مستخدمة و30 مليار جنيه حدود ائتمانية لم تستخدم بعد، مشيرا إلى أن البنك يجرى دراسة المساهمة في قرض إعادة هيكلة الشركة القابضة للعزل لتحديد الحصة التى سيحتفظ البنك بها.

وأوضح أن البنك يسعى لإفتتاح 24 فرع العام الحالى ويسعى لرفع عدد الفروع الجديدة إلى 46 فرع على مستوى الجمهورية.

أشار إلى أن البنك يملك حزمة من الأوعية الادخارية الجاذبة التى تناسب مختلف الشرائح من العملاء ، والتى رفعت إجمالى الودائع إلى 1.3 تريليون جنيه ، تستحوذ الشهادات الادخارية منها على 850 مليار جنيه .

وعلى جانب توسعات البنك التكنولوجية قال أبو الفتوح أن مصرفه يتعاون حاليا مع إحدى المؤسسات الدولية لتطبيق تقنية الـ block chain فى أعماله ، بجانب ميكنة مبادئ اعرف عميلك E-KYC ، كما أطلق البنك تطبيق الموبايل البنكى على أب ستور ، ومن المقرر إطلاقه على Google play خلال الأسبوع الحالى .

واوضح أن البنك الأهلى يدرس تدشين Digital Hub للتعامل على كل المنتجات والمضى قدما فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية.