التجارى الدولى يفتتح مركز التحكم والسيطرة الاول فى القطاع المصرفى المحلى

افتتح البنك التجاري الدولي (CIB)، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، مركز التحكم والسيطرة المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي، والذي يعد الأول من نوعه في القطاع المصرفي المحلي.

ووفق بيان صادر عن البنك، فإن المركز يمكِّن الإدارة من المراقبة والتحكم والسيطرة على جميع الفروع والمباني الإدارية للمصرف على مستوى الجمهورية.

وتابع: “بالإضافة إلى توفير الكثير من المعلومات والبيانات مما سيساعده في إدارة الأزمات وتحسين الأنظمة الأمنية وترشيد النفقات بجانب اتخاذ القرارات التي من شأنها تحسين مستوى وطبيعة الخدمات المقدمة للعملاء”.

ومن جانبه، قال حسين أباظة، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي “إن مركز التحكم والسيطرة يأتي بمثابة خطوة ضمن الجهود التي تبذلها مصر لدعم تكنولوجيا تطوير الخدمات، وذلك باستخدام أحدث المعايير المطبقة دوليا”.

وبدوره، قال محمد سلطان، الرئيس التنفيذي للعمليات في البنك التجاري الدولي، إنه لن يتم استخدام مركز التحكم والسيطرة فقط كنظام أمني، بل في مساعدة البنك أيضًا في تحسين رضا العملاء من خلال التقارير التحليلية المفصلة التي سيصدرها المركز لحظة بلحظة والتأكد من انتظام العمل داخل الفروع.

وأكد هادي فهمي، رئيس قطاع المشروعات والشؤون الإدارية في البنك التجاري الدولي، أن مركز التحكم والسيطرة سيشمل تحديثات في المراحل القادمة ستتضمن العديد من الأمور منها: قدرته على التحكم في جميع أنظمة الإضاءة والتكييفات مما سيمكن البنك من ترشيد الطاقة في جميع الفروع والمباني الإدارية.

ومن جانبه صرح أحمد عبد السلام، مدير عام شركة كاسكيد (Cascade)، الشركة المنفذة لمركز التحكم والسيطرة، إن التعاون مع البنك التجاري الدولي سيسمح للشركة بالتوسع في التطبيق العملي للتكنولوجيا في خدمة القطاع المصرفي.

يذكر أن Cascade، هي شركه مصرية متخصصة في تقديم الحلول التكنولوجية المتنوعة ومنها: تصميم وبناء غرف مراكز التحكم والسيطرة وإداره المنشآت وكذلك تطوير التطبيقات اللازمة لخدمه المؤسسات والكيانات الكبرى بما يمكنهم من خفض نفقات التشغيل ورفع كفاءة منظومة العمل وزيادة تدفق الأرباح والعوائد.