المعهد المصرفى ينظم برنامج تدريبى لتمويل التجارة لمده 5 ايام

نظم المعهد المصرفي، برنامجا تدريبيا بعنوان أدوات تمويل التجارة، لمدة 5 أيام في الفترة من 2 إلى 6 فبراير الجاري، وشارك في البرنامج 28 متدربا من 21 دولة إفريقية هي: بنين، ليبيريا، غانا، مالاوي، بورندي، موريتانيا، بوركينا فاسو، زامبيا، الكونجو، السودان، سيراليون، سوازيلاند، نيجيريا، تنزانيا، أنجولا، الكاميرون، غينيا، ناميبيا، توجو، السنغال، وكوت ديفوار.

وركز البرنامج التدريبي على أهمية تبادل التجارة بين الدول الإفريقية، وتناول كافة أساليب التجارة الدولية المتعارف عليها في عمليات تمويل العمليات التجارية، لتزويد المشاركين بالمعرفة المطلوبة التي تساعد المصدرين والمصرفيين في التعامل بالطريقة الملائمة لعمليات التصدير، وتأهيلهم لفهم قواعد أدوات تمويل التجارة واستكشاف الخيارات التي يمكن أن تسهل أعمال المصدرين بطريقة آمنة.

وقال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، في بيان اليوم، إن المعهد يوفر مجموعة من البرامج التدريبية الموجهة إلى اللبنوك في إفريقيا، لتلبية احتياجات السوق، وهو ما يمتع المعهد بالريادة في تقديم أحدث المعارف والمهارات للقطاع المصرفي في مصر والقارة الإفريقية.

وبحسب البيان، أشاد المشاركون بكمِّ المعلومات التي تم اكتسابها خلال البرنامج والزيارة الميدانية لأحد أكبر البنوك في مصر للتعرف على الممارسات الفعلية لما تم دراسته بالبرنامج.

UA-123560981-5