أبو ظبي الإسلامي

أبو ظبى الإسلامى -مصر يخطط للتخارج من بعض شركاتة ويعيد هيكلة 6 شركات حاليا

على:125 مليون جنيه أرباح البنك من الشركات التابعة فى 2019..أديب كابيتال ترفع أرباحها إلى 9.1 مليون جنيه

 

يخطط بنك أبو ظبى الإسلامى -مصر للتخارج من الشركات التابعة التى حملت ميزانية البنك خسائر الفترة الماضية واثرت على نتائج أعمال البنك

وقال محمد علي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر،أن البنك يعمل حاليا على إعادة هيكلة 6 شركات لفض التشابك بينهما حيث هناك تداخل في الملكية والمساهمات بينهم.يع

وأوضح أن إن عدد الشركات التابعةللبنك  يبلغ حاليا نحو 38 شركة من بينهم 28 تحت التصفية.

وأضاف علي، خلال مائدة مستديرةعقدها البنك اليوم للإعلان عن نتائج الأعمال عام 2019، أن الشركات الجاري فض التشابك بينها سيسهل على البنك التخارج منها.

وقال إن إجمالي الأرباح المحققة من الشركات التابعة خلال العام الماضي بلغ 125 مليون جنيه، مشيرا إلى أن شركة أديب كابيتال ارتفعت ارباحها إلى 9.1 مليون جنيه بنهاية العام الماضي مقابل 2.8 مليون جنيه في العام قبل الماضي.

وأضاف محمد علي الرئيس التنفيذي أن شركة أديب للتأجير التمويلي، تحولت للربحية خلال العام الماضي ليبلغ صافي الربح 11.2 مليون جنيه، مقابل خسائر 1.2 مليون جنيه في عام 2018.

وقال علي، إن أصول شركة التأجير التمويلي، ارتفعت من 340 مليون جنيه في 2018، إلى 960 مليون جنيه في عام 2019، ومستهدف زيادتها لنحو 1.5 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.

وأكد الرئيس التنفيذي: هناك فارق بين الشركات والمساهمات الموروثة من عملية الاستحواذ ونسعى للتخارج منها خلال الفترة المقبلة، والشركتين اللتين قام البنك بتأسيسهم كاستثمار استراتيجي وهما أبوظبي كابيتال وأديب ليس للتأجير التمويلي.

وكشف  علي أن البنك قام بإعادة هيكلة الشركة الوطنية للزجاج والبلور والتي تحولت للربحية، بعد تحقيقها خسائر بقيمة 70 مليون جنيه قبل عامين، ليصل إجمالي الربح قبل خصم الضرائب إلى 51 مليون جنيه بنهاية العام الماضي، وصافي ربح بقيمة 2.4 مليون جنيه.

وأكد علي، أن هناك عدد من عروض الشراء المقدمة لشركة الزجاج والبلور والتي لم يتخذ قرار بشأنها حتى الآن ولازالت قيد الدراسة، موضحًا أن البنك يستهدف التخارج من معظم الشركات التي ليس لها علاقة بالنشاط المالي.

UA-123560981-5