البنوك تدرس تدشين صندوق استثمار لمشروعات رواد النيل

 

كشف البنك المركزى المصرى اجراء دراسة من قبل البنوك المشاركة بمبادرة رواد النيل تدشين صندوق استثمار جديد لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن مشروع وادى النيل للاستثمار بالشركات الواعدة بالمبادرة .

وقال البنك المركزى فى إحتفالية اليوم بمرور عام على إطلاق المبادرة أن من أهم النتائج التى حققتها “رواد النيل حتى الأن”إفتتاح 28 مركزا لخدمات تطوير الاعمال تغطى 15 محافظة ، بالاضافة إلى إحتضان 85 شركة بحاضنات الاعمال.

كما ساهمت المبادرة فى إفتتاح 4 بيوت تصميم بأربع جامعات “جامعة النيل وعين شمس والأكاديمية البحرية وجامعة الأزهر بقنا” ،بالأضافة إلى تقديم دعم فنى لعدد 56 مشروع ، فضلا عن تنفيذ 12 فاعلية تدريبية لجهات وجامعات حكومية .

ووفرت المبادرة تدريب لنحو 2000 متدرب و100 من طلاب المدارس الفنية وأكثر من 6000 طالب مشارك فى حملات التوعية بمبادرة ريادة الأعمال والتثقيف المالى ، حصلوا على 12.359 ألف خدمة .

ويشارك فى خدمات تطوير الأعمال 12 بنكا هم “الأهلى ، مصر ، القاهرة ، قطر الوطنى الأهلى ، المصرف المتحد ، التجارى وفا إيجيبت ، قناة السويس ، تنمية الصادرات ، الزراعى المصرى ، التعمير والإسكان ، ناصر الإجتماعى ، التنمية الصناعية”.

أطلق البنك المركزى مبادرة رواد النيل مبادرة في فبراير 2019 بعد عام تجريبي، وتسعي المبادرة إلى مساندة المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال بمشاركة وتكامل كافة الجهات ذات الصلة، وتوفير بنية تحتية شاملة وفعالة لدعم هذه المشروعات بدءا من الفكرة وحتي تأسيس الشركة والنمو والتوسع، كذلك تشجيع االبتكار وتعميق التصنيع المحلي.

وسيكون للمبادرة تواجد ملموس في مختلف المحافظات عن طريق “مراكز تطوير الأعمال” التي سيتم ربطها بمنصة مشاريع مصر لبناء قاعدة بيانات متكاملة لرواد الأعمال.