“الأهلى” يتفق مع “فورى” على إتاحة التسوق عبر 43 ألف ماكينة إلكترونياً

اتفق البنك الأهلى المصرى مع شركة فورى للمدفوعات الإلكترونية على إتاحة 43 ألف ماكينة فورى لتيسير التسوق وشراء السلع الاستهلاكية والمنتجات المختلفة باستخدام البطاقات البنكية والمحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول بزيادة أكثر من 54% فى عدد الماكينات فى مصر.

وقال كريم سوس الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية ومجموعة الفروع بالبنك الأهلى المصرى، إن البنك يسعى من خلال الاتفاقية الجديدة الى تدعيم خططه الاستراتيجية نحو السير بخطوات ثابتة فى تدعيم أهداف الشمول المالى والتوسع فى الخدمات المصرفية المختلفة وبشكل خاص الخدمات الرقمية التى يقدمها للعملاء، والتى أصبحت هى الاتجاه العالمى فى السنوات الأخيرة، وهى الخطط التى تهدف إلى تحويل المجتمع تدريجياً إلى مجتمع أقل اعتماداً على النقد توافقاً مع خطط الدولة فى تفعيل التحول الرقمى.

وأضاف كريم، أن الاتفاقية الجديدة مع فورى تسهل لجميع حاملى بطاقات الائتمان ومحافظ المحمول البنكية للبنوك المختلفة للتسوق والدفع بها فى عدة قطاعات منهم الصيدليات، السوبر ماركت ومنافذ البيع الصغيرة وذلك من خلال إتاحة 43 ألف ماكينة تقبل الدفع بالبطاقات البنكية والهاتف المحمول فى السوق.

وقال محمد عكاشة العضو المنتدب لشركة فورى، إن الشراكة الجديدة بين البنك الأهلى المصرى وشركة فورى فى إطار التعاون بين الشركة وبنوك القطاع المصرفى الحكومى لتسهيل عمليات الدفع المواطنين، ودعم خطط الشمول المالى اتساقاً مع سياسة البنك المركزى.

أكد أن شركة فورى تستمر فى التعاون مع البنوك المصرية لتقديم خدماتها فى عدة مجالات مثل سداد الفواتير ومنظومة المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول ومنظومة قبول المدفوعات إلكترونياً والإقراض متناهى الصغر وخدمات الوكيل البنكى والتسوق.

ويذكر أن عدد الماكينات التى تقبل الدفع بالكروت والهاتف ما يقرب 80 ألف ماكينة فى مصر وبعد اتفاقية شركة فورى مع البنك الأهلى المصرى بإضافة 43 ألف ماكينة أصبحت الزيادة أكثر من 54%.

UA-123560981-5