انعقاد مؤتمر أفريكسيم بنك السنوى فى مدينة شرم الشيخ يونيو المقبل

قال البنك الأفريقى للاستيراد والتصدير، أفريكسيم بنك إنه سيعقد اجتماعاته السنوية هذا العام تحت شعار “الشباب والتجارة والتنمية”، ويضم مجموعة من المتحدثين رفيعى المستوى فى الجلسات العامة والأحداث الجانبية فى الفترة من 10 إلى 13 يونيو فى مركز شرم الشيخ الدولى للمؤتمرات.

وأضاف البنك فى بيان له اليوم، أن الاجتماعات السنوية ستكون مفتوحة أمام المتخصصين فى الصناعة المصرفية وممارسى التجارة والتمويل التجارى والأطراف الأخرى المشاركة فى التنمية الاقتصادية من جميع أنحاء أفريقيا وخارجها.

وقال بندكيت أوراما رئيس البنك، إنه “اعترافاً بالدور الحاسم الذى ستلعبه التركيبة السكانية المتطورة فى أفريقيا في العقود المقبلة ، سيركز المؤتمر علي موضوع “الشباب والتجارة والتنمية” من خلال برنامج محفز للمناقشات والأنشطة، سنقوم بتقييم التحديات والفرص التى تقدمها أفريقيا باعتبارها أصغر قارة فى العالم وموطن 90% من سوق الشباب العالمى، مع 19 من أصغر 20 دولة فى العالم”.

وأضاف أوراما: “سوف نستكشف كيف يمكن لأفريقيا أن تولد أرباحاً من هذه الميزة الضخمة المحتملة، وكيف يجب أن نعلم شبابنا وأن نطور برامج التدريب الأكثر صلة بهم، وماذا ينبغى أن تفعل أفريقيا الآن”، كما يشارك فى اﻻجتماعات مجموعة من رجال الأعمال والقادة السياسيين وقد تم تصنيفهم من بين أهم التجمعات لصناع القرار الاقتصادى فى أفريقيا.

ويتضمن المؤتمر عقد ندوة فى 10 يونيو، مع الافتتاح الرسمى للاجتماع العام السنوى للمساهمين الذى سيعقد في 11 يونيو، وستختتم الفعالية في 13 يونيو بجلسة مغلقة للاجتماع العام السنوي للمساهمين، وكانت آخر اجتماعات سنوية عقدت للبنك الأفريقى للاستيراد والتصدير بمدينة موسكو فى يونيو 2019.